المحلية

وزير البيئة : الحكومة العراقية حريصة على توطيد العلاقات العربية والإقليمية لاسيما مع دولة قطر الشقيقة

اكد وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي حرص الحكومة العراقية على توطيد العلاقات العربية العربية لاسيما دولة قطر الشقيقة في كل المجالات ومنها القطاع البيئي.

وجاء ذلك على هامش المشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة العواصف الرملية والترابية المنعقد حاليا في العاصمة الحمهورية الاسلامية الايرانية طهران ولقاءه مع نظيره الشيخ د. فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي القطري.

اعرب ئاميدي عن أهمية استثمار العلاقات العربية والدولية في تحسين الواقع البيئي لدى العراق والدول المتأثرة بالتغير المناخي إذ ترى وزارة البيئة العراقية أن تعزيز العمل التشاركي بين دول الجوار والمنطقة سيعطي مؤشرات ونتائج اكثر ايجابية في مواجهة مخاطر التغير المناخي

من جانبه اعرب وزير البيئة والتغير المناخي القطري عن اعتزاز الحكومة القطرية بتوطيد تلك العلاقات و استثمار العمل البيئي والتعبير عن عمق العلاقة بين البلدين مشيرا الى انه سيعقبها مشاركة قطرية فاعلة في المؤتمر الدولي للمناخ الذي سيعقد في بغداد نهاية هذا العام بعد تلقيه الدعوة من شقيقه وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي.

واكد ئاميدي انه تم الاتفاق على اعداد مذكرة تفاهم شاملة لوضع آلية التعاون بالاطار العملي و الزمني الممنهج خلال الاشهر المقبلة.

كما تطرق وزير البيئة القطري الشيخ د. فالح بن ناصر بن أحمد عن التجربة الرائدة التي بدأ بها العراق في زراعة مئات نباتات المانغروف في البصرة الذي اعد هذه التجربة رائدة باعتبار ان دولة قطر سبقت العراق بهذه التجربة وامكانية دعم العراق لوزارة الزراعة في زرع مثل هكذا نبات التي يمتاز بقدرته العالية على تحمل المياه المالحة واسهامه بتحسين البيئة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار