المحلية

البيئة تؤكد دور منظمات المجتمع المدني للتصدي لاثار ازمة المناخ

اكد وزير البيئة اهمية دور منظمات المجتمع المدني ومشاركتها الفعالة في مواجهة تداعيات التغير المناخي في البلاد ، لا سيما ان العراق يعد اكثر البلدان تاثرا بها وما يمر به من تصحر، شحة المياه وارتفاع درجات الحرارة ، وضرورة معالجتها بتنسيق وتخطيط مشترك من القطاعات كافة .

وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي بيًن خلال ترؤسه اجتماعا ضم ممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات والناشطين في مجال البيئة في مقر وزارة البيئة ، بحضور مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي أمير علي الحسون ومدير عام الدائرة الفنية د. نجلة الوائلي ومدير مديرية التغيرات المناخية يوسف مؤيد ومدير قسم العلاقات الدولية سراب وجعان ، اهمية تحديد ادوار المنظمات والاستعدادات لتكون ضمن الفريق التفاوضي الذي سيشارك في مؤتمر Cop 28 من تشكيل الفرق وتدريبهم والدعم الفني واللوجستي والتهيئة لاعداد منصة الكترونية لتكون وسيلة للتواصل والتعاون والتنسيق ، خاصة ان للمنظمات مبادرات وقصص نجاح في هذا الصدد .وامكانياتها في تنفيذ البرامج والمشاريع الصديقة للبيئة .

ئاميدي اكد خلال الاجتماع على ضرورة ادراج المفاهيم البيئية لتكون ضمن حملة توعية مجتمعية عالية المستوى تشمل كافة القطاعات ، لافتا الى ضرورة دعم منظمات المجتمع المدني في قضايا التوعية البيئية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الإعلان عن اطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني فئة الأطفال مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر...