الاقتصادية

المالية النيابية تكشف موعد إرسال بغداد لرواتب موظفي الإقليم

((وان_بغداد))

كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت (28 تشرين الأول 2023)، موعد إرسال بغداد لرواتب موظفي كردستان، فيما اشارت الى أن المركز سيرسل الأموال المتفق عليها إلى الاقليم لدفع رواتب موظفيه.

وقال عضو اللجنة جمال كوجر في تصريح صحفي تابعته “أرض آشور ”، إن “الحكومة المركزية سترسل مبلغ الـ(700) مليار دينار إلى حكومة إقليم كردستان نهاية شهر تشرين الأول الحالي، لتغطية وصرف رواتب الموظفين”.

وأوضح أن “الحكومة المركزية لا تنظر لتلك الأموال على أنها خاصة برواتب موظفي الإقليم، بل تعدها جزءًا من الالتزام إزاء إحدى المؤسسات، وهذا هو السبب وراء التأخير في إرسالها”.

وكان مجلس الوزراء قد أقر منتصف شهر أيلول الماضي، ارسال ثلاث دفعات الى كردستان لدفع الرواتب للموظفين في الاقليم بواقع 700 مليار دينار لكل دفعة، وبمجموع أكثر من 2 تريليون دينار.

وقامت حكومة الاقليم بتوزيع اول دفعة خلال الشهر الحالي كرواتب لشهر تموز، فيما من المؤمل ان تصل رواتب الاشهر المتبقية تدريجيًا حتى نهاية العام.

وأكد وزير المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان آوات شيخ جناب، الذي زار بغداد في وقت سابق، برفقة وفد من حكومة كردستان، وجود تفاهُمٍ مُشترك مع الحكومة الإتحادية لمُعالجة قضية رواتب مُوظفي الإقليم، وإبعادها عن الخلافات السياسية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الإعلان عن اطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني فئة الأطفال مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر...