المحلية

اعلام خلية الازمة : هذه اخر تطورات فايروس كورونا في كركوك

فراس الحمداني / كركوك

كشف المتحدث باسم خلية الأزمة في محافظة كركوك، مروان العاني عن آخر التطورات، التي تبعت الكشف عن الإصابة الخامسة بفيروس كورونا، في محافظة كركوك.

وقال العاني في حديث صحفي تابعته وكالة أرض اشور الإخبارية، إن “عدد الإصابات بفايروس كورونا، التي تم تأكيدها في المحافظة هي 5 إصابات، جميعهم عادوا من إيران قبل حوالي 10 أيام”، لافتا إلى أن “4 منهم دون الـ45 عاما والخامس يبلغ من العمر 51 عاما”.

وأشار إلى أنه “خلال الـ 72 ساعة الماضية، دخلت إلى المستشفيات 17 حالة، تم مغادرتهم بعد إجراء التحليلات، وبيان عدم وجود إصابات بالفايروس فيما لدينا حالتان من عائلة الشخص نفسه الذي أُعلِنَ عن إصابته يوم أمس، ويجري فحصها لغرض التأكد من إصابتها بالفايروس وننتظر نتائج الفحص”.

وأضاف، أن “الوضع الصحي للحالات التي تم تأكيد إصابتها بالفايروس مستقر، ولا يوجد تدهور في حالتهم الصحية، وتم تسخير إمكانيات المحافظة بشكل كامل لغرض مواجهة الفايروس”.

وأشار إلى أنه “تم تخصيص مركزين للحجر الصحي، الأول في الحي الصناعي، جنوب المدينة ويبعد بحوالي 15 كيلو متر عن مركز المدينة، والثاني في نفط الشمال فيما تم تنفيذ حملة موسعة للتعريف بالوقاية من هذا الفايروس، وتم طباعة 100 ألف بوستر من مختلف الأحجام وبجميع لغات المدينة وتم إغلاق المقاهي والكافيهات”.

ولفت إلى انه “سيتم اليوم نقل الحالات التي تم تأكيد إصابتها بالفايروس إلى المركز الذي خصصته المحافظة في الحي الصناعي جنوب كركوك”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار