المحلية

الامم المتحدة تستضيف الدكتور هيثم الجبوري لبحث المستجدات في ملف مطالب المتظاهرين وتسمية رئيس الوزراء

فراس الحمداني / بغداد

حل النائب د. هيثم الجبوري رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي ضيفا” على ممثلة الامين العام للامم المتحدة لبحث اخر المستجدات في جملة ملفات ابرزها مطالب المتظاهرين وتسمية رئيس الوزراء للمرحلة المقبلة.

وأفاد المكتب الاعلامي للنائب د٠هيثم الجبوري، أن” ممثلة الامم الامين العام للامم المتحدة جنين بلاسخارت بحثت مع الدكتور هيثم الجبوري جملة من الملفات المهمة ومن ابرزها الاسراع بتسمية رئيس الوزراء و تلبية مطالب المتظاهرين

واضاف المكتب الاعلامي للنائب هيثم الجبوري ان المباحثات شملت بناء اقتصاد قوي و متين لخلق تنمية مستدامة و فرص عمل للعاطلين و تشجيع الاستثمار و خلق علاقات متوازنة مع المحيط الإقليمي و الدولي.

يذكر أن الدكتور هيثم الجبوري يحظى بشعبية وجماهيرية في الاوساط العراقية المختلفة جراء مواقفه الوطنية الثابتة وتصديه لملف الفساد والوقوف بوجه الفاسدين عوضا” على علاقاته المميزة على الصعيدين المحلي والدولي.

ويعيش العراق فراغا دستوريا منذ انتهاء المهلة أمام رئيس الجمهورية بتكليف مرشح لتشكيل الحكومة المقبلة في 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي، جراء الخلافات العميقة بشأن المرشح.

كما يشهد احتجاجات غير مسبوقة منذ 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تخللتها أعمال عنف خلفت نحو 600 قتيل وأكثر من 17 ألف جريح، معظمهم من المحتجين، وفقا لمصادر حقوقية وطبية وأمنية.

وأجبر المحتجون حكومة عادل عبد المهدي على الاستقالة، في الأول من ديسمبر/كانون الأول الماضي، ويصرون على رحيل ومحاسبة كل النخب السياسية المتهمة بالفساد وهدر أموال الدولة، التي تحكم منذ إسقاط نظام صدام حسين في عام 2003.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار