مقالات

اجحاف الطلبة من وزارة التعليم العالي برفع المعدلات

بقلم : مجاهد منعثر منشد
في ظل وضع أمني مضطرب غير مستقر طلت علينا وزارة التعليم العالي بقرار رفع المعدلات بالنسبة لطلبة الجامعات والكليات الاهلية للطلبة اقل من 60 ‎%‎ وهم اعداد كبيرة جدا , وتفرض عليهم قيود الانسيابية في الكليات والمعاهد الحكومية لدراستهم في محافظات اخرى بعيد عن محل سكنهم .
إنّ السؤال السؤال الذي يفرض نفسه !
لماذا لم تكتفِ الوزارة المذكورة بمعدلات العام السابق في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد ؟
وإننا نتسأل هل من المعقول بأن وزارة تمثل أعلى جهة علمية في العراق لا يتوفر فيها قسم تخطيط و دراسات يدرس الازمات والاوضاع المؤثرة على ابنائنا الطلبة ثم يوصي بقرار لصالح الطلبة ورفع الحواجز و العراقيل عن استمرارهم في المسيرة العلمية؟
فلو وضع في الحسبان دوافع اسباب المظاهرات ؟وسبب هجرة الطالب للدراسة خارج بلاده ؟
لصدرت القرارات المدروسة لرفع المعاناة عن الطلبة وذويهم .
إنّ طلبة الكليات الاهلية وذويهم جزء وشريحة متفضلة على الحكومة والوزارة المذكورة , إذ أن دراستهم على نفقتهم الخاصة ليتخرجوا اكاديميون يخدمون بلادهم ولا يستغلهم الحاقد على العراق ليكونوا سببا في تدهور الوضع وزيادة الفوضى .
ولذلك هناك مناشدة من الطلاب وذويهم إلى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم بالعودة إلى معدلات العام السابق و دخولهم في الجامعات الاهلية على نفقتهم .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
ناقلاً اليهم تحيات دولة رئيس الوزراء.. گبيان يحضر اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربي لكرة اليد ... القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية