المحلية

النقل تعلن الانتهاء من أعمال البنى التحتية للقطع العشرة المكونة للنفق المغمور

أرض آشور /بغداد

أعلنت وزارة النقل ممثلة بالمدير العام للشركة العامة لموانئ العراق الدكتور فرحان الفرطوسي، اليوم الاحد، عن انتهاء أعمال البنى التحتية الخاصة بالقطع العشرة للنفق المغمور احد مشاريع ميناء الفاو الكبير.

وقال مدير عام الموانئ، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، إن “الشركة المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير انتهت من أعمال البنى التحتية للقطع العشرة المكونة للجزء المغمور من النفق، وتم تركيب جميع ابواب القطع،وطلائها بمواد الحماية”، مبينا وكذلك الانتهاء من تحضير جميع متطلبات منشآت التعويم”.

وأوضح أن ” وفقا لتوجيهات وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي ، تجري الاعمال بالاوقات المحددة ، مضيفاً ،ان الشركة المنفذة تستعد خلال الايام القليلة لفتح الماء وملئ الحوض لإجراء الفحص والاختبار، ثم بعد ذلك التعويم باتجاه مسار النفق في قناة خور الزبير “.

يشار إلى أن مشروع النفق المغمور (نفق البصرة) يعد من المشاريع العملاقة، وهو أحد مشاريع ميناء الفاو الكبير، حيث يمر النفق تحت قناة خور الزبير الملاحية بطول (2.4) كم، ويربط بين مدينة ام قصر، ومدينة الفاو، ويعتبر حلقة الوصل بين ميناء الفاو وقناة التنمية العراقية التي سوف تربط الشرق بالغرب، وسيكون له اهمية كبيرة في خدمة حركة النقل العالمية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
محافظ ذي قار يشارك في احتفالية ذكرى ولادة الرسول الأعظم وحفيدهُ الإمام الصادق وذكرى تأسيس حزب الدعوة... شرطة كربلاء تنفذ ممارسات أمنية تلقي من خلالها القبض على مطلوبين اثنين وتفض ٤ مشاجرات النقل تُعلن عن إضافة الشارقة كوجهة جوية جديدة لها إعتباراً من الشهر القادم السيد الصدر يطالب منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية بفرض العزلة على الدول المطبعة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل في نيويورك ولي العهد الكويتي السوداني يشارك في قمة المستقبل التي عقدت على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ7... بحضور النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة.. المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يجتمع في... وزارة الإعمار تواصل جهودها لتنفيذ مشروع جسر الكوفة الثاني في النجف الاشرف قتلى وجرحى بحادث إطلاق نار جماعي في ولاية ألاباما الأميركية عمرها 200 عام.. العثور على رسالة في زجاجة لعالم آثار بفرنسا