السياسية

رئيس الجمهورية يستقبل وفد مجلس إسناد حلبجة

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين 9 أيلول 2024 في قصر بغداد، وفد مجلس إسناد حلبجة المؤلف من عدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية والاجتماعية في حلبجة.
وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الجمهورية بالوفد الضيف، مشيداً بالتضحيات القيمة التي قدمها أبناء حلبجة خلال نضالهم ضد الدكتاتورية والطغيان، مؤكداً ضرورة رد الدين لهذه المدينة ومواطنيها من خلال تحويلها من قضاء إلى محافظة.
واشار السيد الرئيس إلى الرسالتين التي أرسلهما فخامته الى مجلس والتي دعا من خلالها إلى ضرورة إدراج مشروع قانون تحويل مدينة حلبجة إلى محافظة على جدول أعمال مجلس النواب للتصويت عليه تمهيداً لتصديق مشروع القانون، خاصة بعد استيفاء الإجراءات القانونية بذلك، واستكمال وزارة التخطيط إجراءات تحويلها إلى محافظة.
كما بحث اللقاء سبل تطوير وتنمية حلبجة من النواحي الاقتصادية والخدمية والتنموية، وأشار السيد الرئيس إلى أن رئاسة الجمهوریة تتابع إجراءات مشروع قانون تحويل مدينة حلبجة باستمرار وبشكل أسبوعي، مؤكداً بأن: “حلبجة لیست وحیدة وإننا سوف نقف مع أهلها لتجاوز معاناتهم”.
من جانبهم أعرب أعضاء مجلس إسناد حلبجة عن شكرهم لاهتمام السيد رئيس الجمهورية وتبنيه ودعمه شخصیا لقضيتهم المشروعة، مؤكدين استمرارهم في المطالبة بحقوق أبناء حلبجة وفاءً لدماء الشهداء التي سالت في سبيل التحرر من الظلم والدكتاتورية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار