الثقافيةالدينية

وزارة الشباب والرياضة تستذكر فاجعة كربلاء بعمل مسرحي كبير

برعاية ودعم وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع.. ثقافة وفنون الشباب تقيم مهرجاناََ حسينياََ بعنوان (قطرة ماء)

أرض آشور /بغداد

قدمت دائرة ثقافة وفنون الشباب، عرضها المسرحي الكبير (قطرة ماء)، على مسرح الشباب العائد لها، بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة مدير عام الدائرة الدكتور فائز طه سالم، وعدد من السادة رواد المسرح، والمهتمين بالثقافة المسرحية، وجمهور غفير من المتابعين.

وقدم الدكتور فائز طه سالم شكره وتقديره لوزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، على رعايته الكريمة ودعمه لمسرح الشباب، وتقديم كل ما يسهل عملهم، وإيصال رسائلهم الإنسانية، عبر الكثير من المنافذ الفنية والثقافية، التي شكلت بصمات واضحة في إبداع الشباب وتطورهم فنياً ثقافياً.

وتابع بالقول: إن الحراك الشبابي في مجالات متعددة، يتجلى اليوم بدعم هذا العمل المسرحي الكبير (قطرة ماء)، الذي يحاكي التاريخ المشرف الخالد لبيت النبوة، واستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) بجميع إرثه الخالد، والرسائل الإنسانية الكبيرة التي أنارت طريق العالم، ومن الجانب الآخر، فإن الإبداع المسرحي للأطفال والشباب في هذا العرض، قدم قضية البيئة والحفاظ على الثروات أيضاً، وهو نجاح مهم جداً لمسرح الشباب.

جدير بالذكر، إن العرض المسرحي الذي أقامته دائرة ثقافة وفنون الشباب هذا اليوم، من تأليف نعيم خلف، وإخراج الفنان باقر العلاق، وتمثيل نخبة من الفنانين الشباب، ومجموعة من الأطفال.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار