الامنية

القوات الأمنية تدك معاقل الإرهابيين في الصحراء وتؤكد: لا أماكن رخوة وآمنة للتنظيمات الإرهابية

أكد رئيس خلية الإعلام الأمني، اللواء تحسين الخفاجي، انطلاق عمليات أمنية واستخبارية نوعية تستهدف التنظيمات الإرهابية في المناطق الصحراوية المعقدة.

وأكد الخفاجي في تصريح صحفي تابعته أرض آشور الإخبارية، أن “هذه العمليات تعتمد بشكل كبير على الجهد الاستخباري والأمني”، مشيراً إلى أن “المناطق الصحراوية تُعد بيئات صعبة ومعقدة، وهو ما قد يجعل التنظيمات الإرهابية تعتقد أنها منيعة وغير قابلة للاختراق”.

وأشار الخفاجي إلى أن “دقة المعلومات والتحليل الجيد، بالإضافة إلى قدرة القطاعات الأمنية على المناورة والعمل في مختلف الظروف الجوية، بما في ذلك ارتفاع درجات الحرارة، تبرز قدرة القوات الأمنية على مواجهة التحديات”.

وأضاف أن “قيادة عمليات الجزيرة نفذت يوم امس عملية نوعية بالتعاون مع الاستخبارات العسكرية، حيث تمكنت مفارز الاستخبارات وقوات الفرقة السابعة من العثور على بعض المضافات التي تحتوي على أسلحة ومعدات كان التنظيم الإرهابي يحاول استخدامها”.

وأوضح الخفاجي أن “العمليات تأتي ضمن الخطط الاستباقية، خاصة مع اقتراب زيارة أربعينية الإمام الحسين، حيث ترتبط الصحراء بقيادة عمليات الأنبار والجزيرة مع صحراء كربلاء، مما يعزز الأهمية الاستراتيجية لهذه العمليات”.

كما أشار إلى أن “جهود الأمنية تهدف إلى إرسال رسالة واضحة للتنظيمات الإرهابية بأن تلك المناطق ليست رخوة أو بعيدة وصعبة جغرافياً”.

وأكد الخفاجي أن “العمليات الأمنية مستمرة وأن المناطق المستهدفة أصبحت أكثر أماناً، مما يساهم في تأمين وصول المعتمرين يومياً إلى مناطق عرعر والنخيب وكيلو 160”.

متابعة وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار