الرياضية

أندية دوري نجوم العراق تشيد بخطوات الاتحاد وتعلن مساندتها للمشروع

أكد رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم “عدنان درجال” أن العلاقةَ التي تربطُ الاتحادَ بالأنديةِ هي علاقةُ شراكةٍ حقيقيّة مبنية على أسسٍ مهنيةٍ رصينةٍ، هدفها الأول والأخير خدمةُ الكرة العراقيّة، وجعلها بمصافٍ مُتقدمٍ يجعلها مُدعاةً للفخر.
وأضاف، خلال لقائه ممثلي أندية نجوم العراق، وبحُضورِ النائب الأول علي جبار والنائب الثاني يونس محمود وعُضو المكتب التنفيذيّ أحمد الموسوي والأمين الماليّ كامل عداي: إن أنديةَ نجوم العراق تحملت ضغطاً كبيراً الموسم الماضي نتيجة ضغط الروزنامة، كان له الأثرُ الكبير في إنجاح المُسابقة. مُقدماً شُكره وتقديره العاليين لكل الجُهودِ التي بذلتها الأنديةُ من أجل تَحقيقِ ذلك.
وبارك درجال، نيابةً عن أعضاءِ المكتبِ التنفيذيّ، تأهلَ فريقي ديالى والكرمة لدوري نجوم العراق، معرباً عن أمله في أن يشكلَ الفريقان إضافةً مهمةً ونوعيةً لمُسابقةِ الموسم المُقبل.
وعبّر درجال عن شكره العميق لدولةِ رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني والحكومة العراقيّة التي قدّمت الدعمَ اللامتناهي من أجل إنجاح المشروع. منوها إلى: إنه لولا هذا الدعم لما كنا نخطو خطوةً واحدةً إلى الأمام، لاسيما الدعم الكبير لأنديةِ دوري نجوم العراق والدوري المُمتاز عبر تخصيص مبالغ ماليةٍ تسدّ احتياجاتَ تلك الفرق، فضلاً على إدامةِ البنى التحتيّة لها.
وكشف درجال عن أهميةِ القرار الذي اتخذَ في مجلسِ الوزراء بتخصيص الملاعب إلى الأنديةِ في دوري نُجومِ العراق. مبيناً: إنه سيصب في مصلحةِ اللُّعبةِ لما فيه من استراتيجيةٍ مهمةٍ تدخلُ في بابِ تقدُّمِ الكرة العراقيّة.
وأوضح: إن مجلسَ الوزراء وافقَ أيضاً مشكوراً على تخصيص (١٠٠) دونمٍ لاتحادِ الكرة من أجل إقامةِ المراكز التدريبيّةِ التخصصيّةِ التي ستشكلُ حتماً نقلةً نوعيةً في تأريخِ اللعبة.
وأفاد درجال: إن الاتحادَ يسعى لإقامةِ العديدِ من الدوراتِ الإداريّة والفنيّة والقانونيّة والإعلاميّة بالتعاونِ مع رابطةِ اللاليغا في القريبِ العاجل من أجل تهيئةِ ملاكاتِ الأندية وتطويرها بالشكلِ الأمثل.
وتمّ الاستماعُ بعدَ ذلك إلى العديدِ من طروحاتِ الأندية التي من شأنها تعضيد مسيرة دوري نجوم العراق بما يضمن الهدفَ المرسوم والمُتفق عليه سلفاً وهو وصول الدوري العراقيّ إلى المراتب المُتقدمة في تَصنيفِ المنطقة، وزيادة تمثيل الأندية في المُشاركاتِ الآسيويّة المُقبلة من خلال تَطبيقِ المعايير المُوصلة لذلك.
وقدّمت أنديةُ دوري نجوم العراق شُكرها وتقديرها العاليين لاتحادِ الكرة لسعيه الدائم لتَطويرِ اللعبة والمنظومة من خلال رؤى مدروسةٍ وشجاعةٍ تهدفُ إلى المُضي بخطواتٍ كبيرةٍ إلى الأمام.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار