الرياضية

عقوبة غريبة.. مدرب الملاكمة زكي علوان يعاقب بسبب دعمه لملاكم مغترب!

أعرب مدرب فريق العربي للملاكمة زكي علوان عن استغرابه من قرار الاتحاد المركزي للملاكمة بحرمانه من التدريب لمدة سنة ونصف، دون إنذار مسبق أو معرفة الأسباب.

وقال علوان، إن “بعد الاتصال بأعضاء الاتحاد، رفض أكثرهم الكشف عن أسباب العقوبة”، منوهًا إلى أن “أحد أعضاء الاتحاد أكد أن العقوبة صدرت بسبب دعمي للملاكم المغترب يوسف الماجدي الذي يبدو أنه على خلاف مع اتحاد الملاكمة”.

وأضاف علوان أنه “لا يوجد نص في القانون أو الدستور يمنع المواطن العراقي من إبداء رأيه، وتحدثت من جوانب فنية عن إعداد اللاعب وفقدان العراق لملاكم بمواصفات يوسف الماجدي”، مشيرًا إلى أن “هذا هو السبب الذي دفع الاتحاد إلى معاقبتي”.

وتابع أن “ثلاثة من أعضاء الاتحاد، وهم إسماعيل خليل وكابتن رضا وجاسم شالي، طلبوا اللقاء لحل الموضوع”، منوهًا إلى أنه “رفض طلب الاتحاد وأن العقوبة سترفع بالطرق القانونية لأنها صدرت بدون أي دليل أو مخالفة”.

وبين علوان أن “النائب الثالث لرئيس الاتحاد ومسؤول اللجان، د. إيلاف التميمي، أكد أنه لم تشكل أي لجنة تحقيقية قبل صدور القرار، وبالتالي فإن القرار باطل وغير قانوني وغير ملزم”، مشيرًا إلى أن “أعضاء الاتحاد ارتكبوا خطأ ومن حقي مقاضاتهم وفقًا للقانون”.

وأشار إلى أن “طرفًا ثالثًا تدخل لتسوية القضية، وتم اللقاء مع أعضاء الاتحاد وطلبوا مني أن أنشر اعتذارًا وثناءً لاتحاد الملاكمة على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى التوقف عن دعم يوسف الماجدي، مقابل إلغاء العقوبة”، منوهًا إلى أنه “رفض طلب الاتحاد وأكد أنه حر ما دام لم يتجاوز الحدود القانونية”.

وأوضح أنه “بعد هذا اللقاء تفاجأت بقرار يمنع الفريق من المشاركة في البطولات، لكن بعد الضغط وإجراء الاتصالات تم رفع العقوبة عن الفريق”.

يذكر ان أعلن الاتحاد العراقي للملاكمة في جلسته الرابعة عشرة المنعقدة بتاريخ 24 تموز 2024، عن فرض عقوبة بحق المدرب زكي عبد علوان، مدرب نادي العربي الرياضي.

ووفقًا لقرار الاتحاد، فإن العقوبة تشمل حرمان المدرب من التدريب حتى نهاية موسم 2025، وذلك بسبب ما وصفه البيان بتجاوزات المدرب على السلوك المهني ونشره لمحتوى غير لائق على وسائل التواصل الاجتماعي بحق الاتحاد.

يشار الى ان علوان علق على صفحة الملاكم نعيم الماجدي والد يوسف الماجدي بعباراة “اتحاديش”، بعد ان نشر تدوينة تنتقد اتحاد الملاكمة بسبب عدم اختيار ابنه لتمثيل العراق في اولمبياد باريس.

اليوم: الخميس

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار