المحلية

الانضباط تعد نادي الفلوجة خاسرا امام التجارة

اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم، اليوم الأربعاء في مقرِّ الاتحاد، لمناقشةِ اعتراض نادي التجارة الرياضيّ بالعدد 42 المؤرخ 29/7/2024 ضد نادي الفلوجة الرياضيّ في المباراةِ التي جرت بينهما بتاريخ 28/7/2024 ضمن دوري الدرجة الثانية المؤهل لدوري الدرجة الأولى، حيث قام نادي الفلوجة بإشراك اللاعب (علاء عماد خلف) الذي يحمل الرقم 6 في حين أن اللاعبَ نفسه كان يلعب مع نادي التطوير الرياضيّ في التصفياتِ الأولى من الدوري في أعلاه من دون جلب كتاب استغناء، وهذا يعد مخالفاً للوائح وتعليمات الاتحاد العراقيّ لكرة القدم.. واطلعت اللجنةُ على استمارة المباراة، وتبين أن اللاعبَ (علاء عماد خلف) صاحب الرقم 6 موجودٌ ضمن تشكيلة نادي الفلوجة الرياضيّ. كما اطلعت اللجنةُ على استمارةِ كشوفات نادي التطوير الرياضي و المرسلة الى الاتحاد العراقيّ لكرة القدم بالعدد 5 المؤرخ 13/1/2024، وقد تبينَ وجود اسم اللاعب في أعلاه ويحمل الرقم 80 . واطلعت اللجنة على كشوفاتِ نادي الفلوجة و المرسلة إلى الاتحاد العراقيّ بالعدد 133 المؤرخ 20/3/2024 ، وقد تبين فيها وجود اللاعب في أعلاه و يحمل الرقم 6 ، وبعد مراجعة أوليات اللاعب في قسم المسابقاتِ لم تجد اللجنةُ استغناء اللاعب، وهذا يشكل مخالفةً للوائح وتعليمات الاتحاد العراقيّ لكرة القدم .. عليه و لما تقدم قررت اللجنة :
1. عدّ نادي الفلوجة خاسراً (0-3) أمام نادي التجارة استناداً لأحكام المادة 8/ع من لائحةِ المسابقات، وبدلالة المادة 37/1 من لائحةِ الانضباط.
2. معاقبة اللاعب (علاء عماد خلف) بالحرمان لمدة (عام) من اللعب وممارسة أي نشاطٍ رياضيّ استناداً لأحكام المادة 8/ن من لائحةِ المسابقات وبدلالة المادة 37/1 من لائحة الانضباط.

وصدر القرارُ باتفاق الآراءِ قابلاً للاستئناف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار