المحلية

تقييم بيئي اشعاعي لمنطقة الداحرة/ال زياد في السماوة

((وان_بغداد))

اكدت تقارير عمليات المسح الاشعاعي التي نفذتها فرق مديرية بيئة المثنى خلو منطقة الداحرة / ال زياد في السماوة من اي تلوث اشعاعي بعد اجراء مسح شامل للمنطقة للتاكد من سلامتها اشعاعيا .

مدير بيئة المثنى يوسف سوادي جبار قال انه استجابة لعدد من شكاوى المواطنين الواردة لمديرية البيئة حول ظهور حالات واصابات مرضية بيّن عدد من اهالي منطقة الداحرة/ال زياد في السماوة ، قامت الفرق الفنية في شعبة الوقاية من الإشعاع التابعة للمديرية بأجراء المسح الموقعي للمنطقة وإجراء القياسات الإشعاعية اللازمة بأستخدام الأجهزة الحقلية .

مشيرا الى انه تم قياس الخلفية الاشعاعية للمنطقة مع قياس نسب غاز الرادون وأشارت نتائج اجهزة المسح الحقلية ونتائج الفحوصات المختبرية إلى عدم وجود اي مؤشرات للتلوث الإشعاعي في الدور التي تم مسحها إشعاعيا والمواقع كافة التابعة للمنطقة ،مبينا ان الاشعاع لا يعد سببا رئيسيا للاصابة بالامراض السرطانية وتم رفع التقرير للدوائر المختصة ومنها دائرة صحة المثنى لغرض ارسال فريق طبي متخصص للاطلاع على الحالات المرضية.

مدير بيئة المثنى اكد بان الفرق تقوم بزيارات وجولات ميدانية لجميع الاماكن التي ترد منها شكوى حول وجود شكوك بالتلوث اشعاعي او ازدياد بالاصابات المرضية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار