العربي والدولي

الاحتلال يتوغل في جنين والفلسطينيون يتصدون

أفادت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”، بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة جنين ومخيمها فجرا، حيث اندلعت مواجهات مع المسلحين الفلسطينيين.
وقالت مصادر محلية إن قوات إسرائيلية مدعومة بنحو 30 آلية عسكرية اقتحمت المدينة من عدة محاور، خاصة المحور الشرقي، وسط إطلاق كثيف للنيران، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، من دون الإفادة عن وقوع إصابات.

وأضافت المصادر، أن طائرة استطلاع حلقت في سماء المدينة ومخيمها، بينما نشرت القوات الإسرائيلية قناصتها على أسطح عدد من المنازل والمباني.

وقالت كتائب القسام في الضفة الغربية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن المواجهات شهدت “انفجارات عنيفة ناجمة عن تفجير المقاومة للعبوات الناسفة بقوات الاحتلال بالحي الشرقي”، مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية انسحبت من مدينة جنين عقب تنفيذ حملة اعتقالات واسعة في عدة أحياء بالمدينة تركزت بالحي الشرقي.

كذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدات وقرى: برقين، وسيلة الظهر، والفندقومية، وجبع، وعجة، وعنزا، وعرابة، وداهمت عددا من منازل المواطنين وأجرت عمليات تفتيش داخلها، واعتقلت عددا من المواطنين.

إلى ذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم أيضا بلدة سلواد شرق رام الله، وقرية جفنا، ومخيم الجلزون شمالا، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت عددا من المواطنين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
ناقلاً اليهم تحيات دولة رئيس الوزراء.. گبيان يحضر اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربي لكرة اليد ... القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية