المحلية

وزير الزراعة يستقبل السفير الياباني في بغداد و يؤكد التعاون في المجالات الزراعية و استخدام التقنات الحديثة في الري

استقبل وزير الزراعة المهندس عباس جبر العلياوي السفير الياباني في بغداد السيد فوتوشي ماتسوموتو بحضور السادة و كلاء الوزارة د. مهدي سهر الجبوري ود. ميثاق عبد الحسين .
و جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع الزراعية بين البلدين الصديقين فضلا عن مناقشة تبادل الخبرات و نقل و توطين التكنلوجيا الزراعية الحديثة.

و اكد العلياوي خلال اللقاء على استمراية التعاون في مجالات الزراعة مع اليابان ، مبينا إن واحدة من أولويات عمل وزارة الزراعة البحث عن  شراكات قوية اقتصادية زراعية متينة تساهم في تبادل و نقل الخبرات الزراعية علاوة على التأكيد بإستخدام الطرق الحديثة بالزراعة و منها التقنات الحديثة بالري .
و وجه العلياوي دعوة للشركات اليابانية للحضور و المشاركة في الأسبوع الزراعي الذي سيعقد على أرض معرض بغداد الدولي للفترة من ١٤-٢١ من آذار القادم و الذي بدوره يساهم للإطلاع على آخر التطورات الخاصة بالتكنلوجيا الزراعية الحديثة.

من جانبه قدم السفير الياباني شكره على حفاوة الاستقبال و ما وجده من استعداد للتعاون في عدد من المجالات الزراعية و المهمة، فضلا عن وجود تعاون زراعي مع عدد من المنظمات اليابانية و منها منظمة جايكا مما يساهم في زيادة تقدم وتطوير هذا القطاع الحيوي و المهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
ناقلاً اليهم تحيات دولة رئيس الوزراء.. گبيان يحضر اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربي لكرة اليد ... القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية