المحلية

الشيخ الكربلائي يدعو الى حلول سريعة لشحة وتلوث مياه الشرب في البصرة

((وان – بغداد))
دعا ممثل المرجعية الدينية العليا المعنيين في الحكومتين المركزية والمحلية الى ضرورة ايجاد حلول ناجعة وسريعة لحل مشكلة شحة مياه الشرب وتلوثها في محافظة البصرة.
ونقل بيان للعتبة الحسينية المقدسة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، اليوم ، عن الشيخ عبد المهدي الكربلائي قوله “اننا في الوقت الذي نستذكر فيه عطش الامام الحسين عليه السلام وعائلته بحلول موسم الاحزان شهر محرم الحرام، ندعو الى ضرورة توفير المياه الصالحة للشرب لاهالي البصرة الاعزاء”.
واضاف ان “الاحاديث الواردة عن النّبي وأهل بيته المعصومين صلوات الله عليهم، اكدت على عظمة وفضل بذل الماء في محلّ الحاجة إليه وعدمها، سواء أكان المحتاج إليه حيواناً، أو بشراً، مؤمناً كان، أو كافراً”.
وثمن ممثل المرجعية الدينية العليا المبادرات التي شهدتها عدد من المحافظات العراقية بتوفير مياه صالحة للشرب وارسالها الى محافظة البصرة.
وكانت العتبة الحسينية قد ارسلت الاسبوع الماضي خلية اطلقت عليها (خلية الخدمة) ضمت عدد من المسؤليين وكوادر هندسية وفنية من العتبة الحسينية المقدسة يرافقها اسطول خدمي الى محافظة البصرة لاغاثة اهلها وايجاد الحلول لمشكلة شحة المياه وتلوثها بالتعاون مع الدوائر المعنية في الحكومة المحلية والجهات ذات العلاقة والوزارات في بغداد.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
ناقلاً اليهم تحيات دولة رئيس الوزراء.. گبيان يحضر اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربي لكرة اليد ... القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية