المحلية

انهم اقوياء بضعفنا

🖋️ *الشيخ محمد الربيعي*
ان الملتفت الى مصادر القوى لشيطان و دول الاحتلال و الاستكبار ، و من لف لفهم ان محور قوتهم تنطلق من ضعفنا .
فإنَّ قوَّة الشّيطان و دول الاحتلال و الاستكبار تنطلق من ضعفنا ، كما هي الحال الآن في واقعنا السياسيّ في العالم ، فليس من الضّروريّ أنَّ أعداءنا من الشّياطين الكبار و الصّغار ، هم أقوى منّا ، صحيح أنهم يملكون القوّة ، و لكنّهم أقوياء بضعفنا ، فإذا قوينا و أخذنا بأسباب القوّة ، أمكننا أن نقف أمامهم وجهاً لوجه ، و لكنّنا نصنع الضّعف لأنفسنا ، و يصنعون القوَّة لأنفسهم ،فيسيطرون علينا من خلال سيطرتهم على نقاط الضّعف ، فالشّيطان ودول الاحتلال و الاستكبار لا يملك الحجَّة ، لأنّه ينطلق من الباطل .
فما هي أساليب الشيطان و دولة الاحتلال و الاستكبار ؟
[ لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ ] ، [ يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ] ، [ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ ] ، و هو في يوم القيامة يعلن الخطّة التي اتّبعها في الحياة الدّنيا ، [ وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللهَ وَ عَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَ وَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَ لُومُواْ أَنفُسَكُم ]، فالشَّيطان ودول الاحتلال و الاستكبار يقول :
لكم إنّني أكذب و حرفتي هي الكذب ، و أنا أخدع و أغوي ، فأنا كذلك طبيب التّجميل أجمّل القبيح و أقبّح الجميل ، فالشَّيطان ودول الاحتلال و الاستكبار متخصِّصين بالصّورتين معاً ، إذ إنّه وانهم لا يملكوا القاعدة و لا الحجَّة ، لذلك فإذا تسلّحت بمعرفة الحقيقة و هضمتها ، و حوَّلتها إلى جزء من ذاتك الثقافيّة و الفكريّة ، أمكنك أن تكتشف أسلوب و سوسة الشّيطان و دول الاحتلال و الاستكبار ، و أمكنك كشف أسلوب اللَّعب على الصّور و محاولة تغيير الصّورة فإذا خاصمكم الشّيطان ، فأقبلوا عليه بما تعرفون ، فإنّ كيد الشّيطان كان ضعيفاً ، فان قلت : و ما الّذي نعرفه ؟ نقول : خاصموه بما ظهر لكم من قدرة الله عزّ وجلّ ، يعني اعرفوا الله في مواقع قدرته ، فإذا أراد أن يثير الوسوسة و الشكَّ في الله ، حركوا ثقافتكم كلّها فيما تعرفونه من أسرار خلق الله ، و من مواقع قدرته ، و وجِّهوها إليه فسيسقط .
اذن التحصيل الحاصل من شراكة الشيطان و الاحتلال من ناحية ، استغلال الضعف الذي متكون عندنا هو واحدة ، و لا يختلف الشيطان و ادواته من البشرية المحتلة ، من الناحية الوسوسة والاغواء ، واستغلال نقاط الضعف ليتخذها مصدرا لقوته ….
اذن علينا ان نتقوى عليه و عليهم بالايمان و العقيدة الصحيحة الصادقة ، و علينا واجب اخلاقي و شرعي ان نتوحد و نتفق .
نسال الله حفظ الاسلام و اهله
نسال الله حفظ العراق و شعبه

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مصدر .. النزاهة في ميسان توقف صرف ٥٠٠ مليون دينار مشدداً على تكثيف الجهد الاستخباري والأمني.. وزير الداخلية يترأس مؤتمراً أمنياً في قيادة شرطة ميسان التربية والداخلية توحدان رؤى التعاون لإنجاح امتحانات طلبة معهد اعداد مفوضي الشرطة والاخيرة تُكرم الو... الاستخبارات والأمن تطيح بـ4 تجار آثار وأسلحة ومطلوب آخر بالإرهاب في بابل برعاية التعاون الالماني .. المعهد الوطني لحقوق الانسان ينظم دورة تدريبية عن كتابة القصص الملهمة . نحو 8 مليارات دولار.. الحكومة تعلن تسديد العراق كل ديونه لصندوق النقد الدولي السوداني يرأس الاجتماع الثامن للّجنة العليا لمشروع طريق التنمية-عاجل تحت عنوان «وِرث مملكتين» المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل وفد شركة KBR الأمريكية للحلول التكنولوجية المستدام... مشيداً بدور القضاء في مساندة الأجهزة الأمنية.. وزير الداخلية يلتقي رئيس محكمة استئناف محافظة ميسان