المحلية

النجف تطلق الخطة الأمنية الخاصة بذكرى وفاة النبي محمد (ص)

((وان_بغداد))
أعلنت محافظة النجف، الثلاثاء، البدء بتطبيق الخطة الأمنية الخاصة بإحياء ذكرى وفاة النبي محمد.
  
وقالت المحافظة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (5 تشرين الأول 2021): إن “محافظ النجف لؤي الياسري يعلن عن البدء بتطبيق الخطة الامنية الخاصة بإحياء زيارة أمير المؤمنين عليه السلام بمناسبة ذكرى شهادة الرسول الاعظم صلوات الله عليه وآله، والتي تشهد المدينة استقبال عشرات الآلاف من الزائرين من داخل وخارج العراق”، مبيناً أن “الخطة ستشترك في تطبيقها مختلف الأجهزة الأمنية في المحافظة والجيش العراقي والحشد الشعبي وفرقة الإمام علي وجميع الأجهزة الأمنية الأخرى الساندة للخطة الامنية”.
 
وبين الياسري وفق البيان، أن “الخطة ستشمل تقسيم المحافظة غلى قطعات عدة تحفظ امن وسلامة المحافظة والمواطنين والزائرين”، مؤكداً أنها “تحرص على تحقيق انسيابية عالية لحركة المركبات”.
 
وأضاف، أن “منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع والحشد الشعبي وفرقة الإمام علي القتالية، وبقية الأجهزة الأمنية الساندة، سيطبقون الخطة الموضوعة من أجل حماية الزائرين الكرام”، مؤكداً أن “الخطة ستؤمن مداخل المحافظة والمدينة القديمة ومنطقة بادية النجف ومداخل المحافظة والطرق المؤدية الى المدينة القديمة”.
 
وبين الياسري، أن “مديرية بلدية النجف ومديرية البلديات والكهرباء والصحة ومديرتي الماء والمجاري والمديريات الاخرى الساندة فضلا عن مشاركة مهمة وفعالة للعتبة العلوية المقدسة ومسجد الكوفة المعظم والمزارات الدينية والمواكب الحسينية في تقديم الخدمات للزائرين الوافدين الكرام”.
 
ودعا الياسري المواطنين والزائرين إلى “التعاون التام مع الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية لانجاح الخطة الامنية والخدمية لاحياء هذه الزيارة المباركة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار