الاقتصاديةالسياسية

النقل : موانئ العراق خاضعة لشروط المدونة الدولية لأمن السفن

((وان_بغداد))
أكدت وزارة النقل / الشركة العامة لموانئ العراق، اليوم الجمعة، أن موانئها خاضعة لإجراءات أمن السفن والموانئ وحسب تعليمات وشروط المدونة الدولية .
وقال المدير العام للشركة الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي إنه حسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي بضرورة متابعة إجراءات السلامة والامن في الموانئ ، فأن خفر السواحل العراقي مسيطر على الوضع الأمني ولا خوف على حركة البواخر في المياه العراقية .
وأوضح المدير العام أن “هناك أكثر من مسح أمني و دوري يتم باستمرار في كل موانئ الشركة و يؤكد نجاحة وتطبيقة لكل الشروط المطلوبة بحسب المدونة الدولية، لافتاً الى أن هذه الممارسات الأمنية تطبق للحفاظ على أمن وسلامة الموانئ وخاصة بميناء خور الزبير لأنه من الموانئ الاستراتيجية المهمة .
وأضاف أن الممارسات الأمنية تكون باشتراك قيادة القوات البحرية المسؤولة الأولى عن المياه الأقليمية العراقية، وبالتعاون مع العديد من الأصناف الأمنية، ومنها قسم الكلاب البوليسية في قيادة شرطة البصرة، وذلك لتعزيز وترسيخ مبادئ الأمن وتثقيف الكوادر المينائية و المراجعين .
وتابع المدير العام أن حركة و أداء موانئ العراق التجارية منها أو حتى النفطية ومنها ميناء خور الزبير خلال الأيام الثلاثة الماضية كانت طبيعية جداً وتعمل بطاقتها المعتادة ولا يوجد أي خطر يذكر وأن كل عمليات الشحن والتفريغ مسجلة ويتم الإعلان عنها يومياً

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار