الاقتصادية

وزارة الزراعة تصدر الضوابط الخاصة بنقل الثروة الحيوانية المحلية بين المحافظات

((وان_بغداد))
أصدرت وزارة الزراعة ضوابط محددة تخص نقل الثروة الحيوانية بين المحافظات بغية النهوض بقطاع الثروة الحيوانية المحلية وبمختلف أنواعها للوصول إلى الهدف الإستراتيجي المتمثل بالاكتفاء الذاتي لمنتوجاتها والاستغناء عن استيرادها من خارج العراق خدمةً للاقتصاد الوطني والعملية الزراعية..

ولغرض السيطرة على حركة نقل الثروة الحيوانية المحلية وقطع دابر عمليات التهريب وما توقعه من ضرر على الاقتصاد الوطني بصورة عامة، وتقرر اعتماد ضوابط خاصة بنقل الثروة الحيوانية المحلية بين المحافظات ومنها ( تقديم المواطن أو الشركة الناقلة طلب نقل عن طريق مديريات الزراعة العاملة في المحافظات المعنية فيما عدا محافظات ( كركوك والأنبار ونينوى) متضمن عدد الحيوانات وأنواعها وخط السير فضلا عن بيانات الشاحنات المخصصة للنقل وسائقيها معززة بالوثائق الثبوتية.
كما تضمنت تلك الضوابط كتاب من الهيئة العامة للضرائب يؤيد تحاسب الشركة أو المواطن ضريبيا وأصدار شهادة صحية بيطرية حسب التعليمات والضوابط المعمول بها اصوليا عن طريق المستشفيات البيطرية التابعة لدائرة البيطرة.

ومن الضوابط الأخرى استحصال موافقة مركز العمليات الوطني والعمليات المشتركة وتحديد الفترة الزمنية لسريان الموافقة، إضافة إلى الضوابط المعتمدة وكما مبين في القائمة المرفقة. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار