السياسية

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي في مقرّ إقامته بالعاصمة باريس مديرة منظمة اليونسكو

((وان_بغداد))
التقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، في مقر إقامته بالعاصمة باريس، صباح اليوم الجمعة، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) السيدة اودريه ازولاي، بحضور السادة وزير الخارجية ووزير الثقافة والسفير العراقي في باريس.

وتناول اللقاء سبل ترسيخ التعاون المشترك بين العراق واليونسكو، وبناء شراكات لتعزيز التنمية المستدامة في قطاعات الثقافة والتعليم ومختلف مجالات العلوم.

وثمّن السيد رئيس مجلس الوزراء مبادرة اليونسكو في إحياء روح الموصل وإعمار جامع النوري، والتطلع للتعاون مع المنظمة لإدراج المزيد من المواقع العراقية على لائحة التراث العالمي، والإسهام في التدريب المهني للعاملين وتطوير قطاع التربية والتعليم.

وأبدى سيادته رغبة الحكومة في التعاون مع المنظمة الأممية عبر إقامة برامج تدريبية وتطويرية للكوادر الوسطية، لتنفيذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بما يساعد في توفير فرص عمل للشباب في إطار خطة التنمية المستدامة، مؤكداً التطلع لأنْ يكون للعراق حضور مهم في المجلس التنفيذي لليونسكو.

من جانبها أشارت السيدة ازولاي إلى العلاقة المتميزة مع العراق؛ لما يمثله من عمق تاريخي، وأكدت أن إحياء مدينة الموصل، يشكل اكبر عملية قادتها اليونسكو في العالم من حيث الحجم والأهمية.

وأكدت مديرة منظمة اليونسكو مضيّ المنظمة بمشروع للتدريب التقني والمهني في العراق، كما رحّبت بترشيح العراق للمجلس التنفيذي لليونسكو.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار