وزير البيئة : سنعتمد بروتوكول تعاون شامل مع جامعة الموصل

اكد وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي اهمية التعاون والتواصل مع جامعة الموصل باشراك الجانب الاكاديمي والاستشاري بالعمل الفني للوزارة .

جاء ذلك خلال زيارة وزير البيئة جامعة الموصل ولقائه رئيس الجامعة وعدد من المسؤولين والأكاديميين والمختصين في الهندسة البيئية، مؤكدا ان جامعة الموصل غنية بالإمكانيات البشرية والعلمية التي ممكن ان تدعم وزارة البيئة بالمجالات الاستشارية والبحثية فضلا عن دعم رسائل الدراسات العليا في مجال التغيرات المناخية والطرق الحديثة في معالجة مشاكل التلوث البيئي في الماء والهواء والتربة .

واعرب ئاميدي عن
عزمه لانجاز بروتكول تعاون واسع لما تمتلكه الجامعة من طاقات كبيرة في كل المجالات والتي تعد صرحا علميا وثقافيا وادبيا كبيرا ، مشيرا الى ان هذه الجامعة مدت الدولة العراقية والعالم بكفاءات وقدرات كبيرة تخدم العلم والانسانية .

من جانبه اثنى رئيس الجامعة الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي
على الجهود التي تبذلها وزارة البيئة في تحسين الواقع البيئي لافتا الى أهمية التنسيق العلمي والأكاديمي وضرورة التعاون مع الوزارة لتكون خير ساند لها في تعزيز الجانب العلمي والتوعوي والمبادئ البيئية السليمة ، مؤكدا على بذل الجهود والاستمرار في خدمة العلم والثقافة والادب للارتقاء بالمسيرة العلمية والتعليمية خدمة لبلدنا الغالي.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار