وزير الخارجية والسفيرة الأمريكية في العراق يبحثان الزيارة المُرتقبة إلى واشنطن وبرنامج العمل واللقاءات لمُناقشة القضايا السياسيَّة والاقتصاديَّة وجوانب تتعلق بالعملتين العراقيّة والأمريكيّة

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل السفيرة الأمريكيَّة لدى العراق

((وان_بغداد))

إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، اليوم الأربعاء المُوافق 2023/1/25، السفيرة الأمريكيَّة لدى العراق السيّدة آلينا رومانوسكي.

وجرى خلال اللقاء، التأكيد على عمق العلاقة التي تجمع العراق والولايات المتحدة وتطويرها في مُختلِف المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، والتعاون في مجال مُكافحة الإرهاب والتطرف وتخفيف التوترات في المنطقة عبر الحوار، ومُواجهة التقلبات الإقتصاديَّة وحماية البيئة والتكيّف مع تغيرات المناخ التي باتت أزمة وجوديَّة، إذ يُعد العراق ودول المنطقة من أكثر البلدان تأثراً بأزمة المناخ.
وتطرق الجانبان إلى الزيارة المُرتقبة للسيد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين على رأس وفد رفيع المُستوى من المسؤولين السياسين والإقتصاديين إلى واشنطن، وبرنامج العمل واللقاءات لمُناقشة القضايا السياسيَّة والإقتصاديَّة، مُضافاً إلى جوانب تتعلق بالعملة العراقيّة والامريكيّة.
*****************

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
هذا ما سيحدث في فصل الشتاء 2023.. ليلى عبد اللطيف تصعق الجميع بتوقعات صادمة ومزلزلة هي الأولى من نوع... السيد الحكيم.. محورية العراق في حركة التاريخ جعلته مرتكزا في العالم العربي والاسلامي-عاجل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل وزير الخارجيَّة السعوديّ في بغداد مصرف الجنوب الإسلامي يزف بشرى سارة للتجار وأصحاب الشركات بشأن توفير الدولار الشرطة الاتحادية: القبض على مشتبه به ضبط بحوزته مادة شديدة الانفجار ومواد أخرى في بغداد حسم موضوع إفراز الوحدات السكنية لمشروع بسماية وإصدار السندات لشاغليها رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الاجتماع الثاني لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصار... خلال اجتماعه بهيئة الرأي .. وزير الداخلية يوجه الضباط بتوحيد لون الرتب بحوزتهما 278 الف دولار أمريكي.. وكالة الاستخبارات: القبض على 4 متهمين قاموا بتحويلات مالية غير رسم... نتائجُ مباريات الجولةِ الرابعة عشرة من منافساتِ الدوري الممتاز