الشباب والرياضة تشارك في المؤتمر العلمي الدولي الثاني لعلوم الرياضة

((وان_بغداد))

شاركت وزارة الشباب والرياضة، في حفل افتتاح أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني لعلوم الرياضة، الذي أقيم تحت شعار (دور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخدمة المجتمع)، ونظمته كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة المستنصرية بالتعاون مع العتبة الكاظمية المقدسة ، وذلك على قاعة شهيد المحراب بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية في الحكومة العراقية والمسؤولين في الاتحادات الرياضية وعددٍ من رؤساء الجامعات، فضلًا عن عمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في محافظات العراق، ونخبة من الباحثين والاساتذة في الجامعات العربية والعراقية.
وقال ممثل وزارة الشباب والرياضة مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة الدكتور موفق عبد الوهاب في كلمته اثناء استضافته في الندوة الحوارية التي حملت عنوان (خليجي 25 .. انطلاقة نحو مستقبل رياضي مشرق)، أن نجاح العراق باستضافة خليجي 25 يؤكد قدرته على استضافة بطولات أخرى على نطاق أوسع وفي جميع الألعاب، لا سيما وأن الدولة بجميع وزاراتها ومؤسساتها، بعد ان استنفرت ا ملاكات وزارة الشباب والرياضة، جهودها خلال مدة وجيزة لإستكمال جميع المتطلبات والأمور اللوجستية الخاصة بإستضافة خليجي البصرة ٢٥، فضلًا عن الدور الكبير للسيد رئيس الوزراء، ورئيس اللجنة التنظيمية العليا السيد أحمد المبرقع وزير الشباب والرياضة في تذليل كل العقبات.
مبيناَ إن بطولة كأس الخليج تُعد رسالة إلى دول العالم كافة، على ان العراق بلد آمن، ويمتلك القدرة والإمكانيات، لاستقطاب واستضافة البطولات والمباريات الدولية . مُؤكداً ان العراق سيحتضن منافسات الدورة الرياضية العربية المقبلة، عقب إقرارها خلال اجتماعات الدورة 64 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الامر الذي لاقى استحسان كل الحاضرين في المؤتمر .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار