المحلية

هيأة المنافذ الحدودية تعقد اجتماع بحضور كافة مدراء المنافذ الحدودية

(وان_بغداد )

ترأس رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي اجتماع مهم لمدراء المنافذ الحدودية والذي عقد في مقر الهيأة بتاريخ ٢٠٢٣/١/٢٤.

جرى خلال الاجتماع استعراض التوجيهات الحكومية وخاصة بنود المنهاج الوزراي والتأكيد على ضرورة تنفيذه بكل مهنية ونزاهة كما تم تقييم عمل المنافذ الحدودية وتحديد المعوقات والاشكالات التي تواجه سير الإجراءات وصولا الى ايجاد الحلول اللازمة لمعالجتها وضمان عدم تكرارها في كافة المنافذ (البرية والبحرية والجوية)، ومن أهم النقاط التي ركز عليها الوائلي والتي كانت من اهم توصياته هي كالأتي:

١- التأكيد على قيام مدراء المنافذ والمعاونيين بالعمل الميداني وتقييم العاملين ومتابعة إجراءات التدوير الوظيفي والقيام بعمليات تدقيق نوعيه ومفاجئة وبشكل مستمر والاشراف على عمليات التفتيش لجميع المترددين والعجلات والبضائع بكافة اشكالها لضمان تطبيق القانون أصولياً وحسب الضوابط.

٢ـ مكافحة عمليات التهريب بكافة أشكاله من خلال مضاعفة الدور الرقابي والتدقيق على كافة السلع والبضائع المصدرة والمستوردة إلى البلد وكذلك تفتيش دقيق لكافة المسافرين وحقائبهم سواء القادمين اوالمغادرين أرض البلد لمنع مرور أي مواد ممنوعة.

٣-ضرورة حسم الإجراءات القانونية للمخالفات المضبوطة ومتابعتها بعد إحالتها للقضاء لضمان محاسبة المقصرين لردع كل من يحاول القيام بأعمال مخالفة للقانون.

٤ـ التأكيد على التدقيق الإلكتروني وتقاطع البيانات للوصولات الكمركيه والضريبية وكتب الإعفاءات للبضائع ومطابقة شهادات المنشأ والفواتير والتسلسلات الحدودية وتدقيق إجازة الاستيراد ووثائق الفحص المسبق والتسلسلات الحدودية والمواد المعفاة إلكترونيا لمنع عمليات التزوير أو التحريف بالأوراق الرسمية.

٥ـ التنسيق وتبادل المعلومات مع الدوائر العاملة في المنفذ الحدودي وفتح قنوات تواصل رسمية، والتأكيد على التعاون في مجال الأمن والمعلومات الاستخبارية ومتابعة دخول وخروج العجلات السياحية ومتابعة عمل مفارز k9 وجهاز السونار.

٦-قيام مدراء المنافذ الحدودية بالتنسيق والتكامل مع المحافظات فيما يخص تطوير المنافذ وإعمارها وتلبية متطلباتها من الإيرادات المتحققة.

وفي نهاية الاجتماع تم شحذ الهمم وتحفيز كافة المدراء والمعاونيين لبذل أقصى الجهود وأخلصها لخدمة بلدنا العزيز.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار