وزير التعليم يعقد اجتماعا مع مجلس وتدريسيي معهد العلمين للدراسات العليا ويحث على التكامل والتعاون في مجالات البحث العلمي مع الجامعات الحكومية

((وان_بغداد))

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي اجتماعا مع مجلس وتدريسيي معهد العلمين للدراسات العليا في النجف الأشرف.

واستمع خلال الاجتماع بحضور المشرف العام لمعهد العلمين الدكتور إبراهيم بحر العلوم وعدد من رؤساء الجامعات الى مسار برامج الدراسات العليا في ضوء التخصصات المنظورة ونسبة إقبال الطلبة ومؤشرات تحديث البرامج الدراسية وآليات ترصينها.

وأكد وزير التعليم على أهمية توظيف الدراسات العلمية على صعيد الماجستير والدكتوراه في حل المشكلات التي تواجه المجتمع ومؤسسات الدولة من جهة وتعضيد المعرفة والجانب العلمي من جهة أخرى.

وحث على تحقيق أعلى مستويات التكامل في مجالات البحث العلمي وتعشيق مساحات التعاون المتبادل مع الجامعات الحكومية مشيرا الى أن الدراسات العليا تمثل مناخا أساسيا ومرتكزا مهما للبحث العلمي مما بتطلب من الجميع مراعاة الرصانة والمواكبة لاستيعاب جميع المتغيرات والمستجدات العلمية والمعرفية.

وأجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي جولة في أروقة المعهد ومكتبته العلمية وقاعاته الدراسية وقاعات المناقشات العلمية فيما أعرب القائمون على المعهد عن تقديرهم العالي للمتابعة والاهتمام التي يبديها وزير التعليم في معاينة المؤسسات الأكاديمية ومتابعة مؤشرات تقييمها على وفق المحددات التي نصت عليها التعليمات والقوانين النافذة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار