خاشانوف في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

تأهل الروسي كارين خاشانوف، إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة الكبرى للتنس، بعدما اضطر منافسه الأمريكي سباستيان كوردا، لمغادرة الملعب خلال المجموعة الثالثة، بسبب إصابة في المعصم.

وكانت النتيجة تشير لتقدم خاشانوف، المصنف 20 عالميا، بنتيجة 7-6 (7-5) و6-3 و6-3 قبل انسحاب كوردا.

وسيواجه خاشانوف في نصف النهائي، الفائز من مواجهة اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف الرابع عالميا، والتشيكي الصاعد صاحب الـ21 عاما، جيري ليتشكا، المصنف 71 عالميا.

وقال خاشانوف عقب المباراة التي استغرقت ساعة و50 دقيقة على ملعب رود ليفر أرينا: “لقد كانت معركة كبيرة لفترة من الوقت. سعيد للغاية بالتنس الذي قدمته والطريقة التي أتنافس بها. هذه المرة الأولى التي أبلغ فيها نصف النهائي”.

وكان كوردا (22 عاما) قد قدم بطولة رائعة أطاح خلالها بالمصنف الأول سابقا والمرشح السابع للقب، الروسي دانييل ميدفيديف، والبولندي هوبرت هوركاتش، المرشح الـ19 للقب.

وأضاف خاشانوف الذي خاض فقط 3 ساعات و48 دقيقة في آخر مباراتين: “دائما ما أؤمن بنفسي، وقد ظهرت هذه الثقة أكثر هنا، أريد مواصلة التطور كشخص وكرياضي”.

وطلب اللاعب الأمريكي، المصنف 31 عالميا، المساعدة الطبية بداية من المجموعة الثانية، لكنه لم يستطع استكمال المجموعة الثالثة التي كانت تشير لتأخره 0-3.

وتعد هذه المرة الثانية التي يبلغ فيها خاشانوف نصف نهائي بطولة كبرى، بعد تأهله لنصف نهائي فلاشينج ميدوز العام الماضي.

وقد يصطدم خاشانوف باليوناني تسيتسيباس، الذي فاز عليه في المواجهات الخمس السابقة.

وكانت المواجهة الأخيرة قد جمعت بينهما في ثمن نهائي بطولة روما للأساتذة 2022، التي فاز فيها تسيتسيباس 4-6 و6-0 و6-3.

أما ليتشكا، فلم يصطدم بكارين خاشانوف من قبل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار