بايرادات بلغت (7) مليار و(708) مليون دولار .. وزارة النفط تعلن عن الاحصائية النهائيةللصادرات النفطية لشهر كانون الأول الماضي-عاجل

🔺بايرادات بلغت (7) مليار و(708) مليون دولار ..
🔺وزارة النفط تعلن عن الاحصائية النهائيةللصادرات النفطية لشهر كانون الأول الماضي

🔺اعلنت وزارة النفط عن مجموع الصادرات النفطية والايرادات المتحققة لشهر كانون الأول الماضي ، بحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو) ، حيث بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (103) مليوناً و(281) الف و(459) برميل ( مائة وثلاثة مليونا ومائتان وواحد وثمانون الفا واربعمائة وتسعة وخمسون برميلا ) ، بإيرادات بلغت (7) مليار و(708) مليونا و (556) الف دولار (سبعة مليارات وسبعمائة وثمانية مليوناً وخمسمائة وستة وخمسون دولار) .
واشارت الاحصائية ان مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الأول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (100) مليوناً و(735) الف و(151) برميل ، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان (2) مليون و(223) الف و(338) برميلا.

وان معدل سعر البرميل الواحد بلغ (74.636) دولاراً.

وإن الكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل (36) شركة عالمية من جنسيات عدة ، من موانئ البصرة وخور الزبير والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي.

يذكر ان الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري .

ا

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
هذا ما سيحدث في فصل الشتاء 2023.. ليلى عبد اللطيف تصعق الجميع بتوقعات صادمة ومزلزلة هي الأولى من نوع... السيد الحكيم.. محورية العراق في حركة التاريخ جعلته مرتكزا في العالم العربي والاسلامي-عاجل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل وزير الخارجيَّة السعوديّ في بغداد مصرف الجنوب الإسلامي يزف بشرى سارة للتجار وأصحاب الشركات بشأن توفير الدولار الشرطة الاتحادية: القبض على مشتبه به ضبط بحوزته مادة شديدة الانفجار ومواد أخرى في بغداد حسم موضوع إفراز الوحدات السكنية لمشروع بسماية وإصدار السندات لشاغليها رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الاجتماع الثاني لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصار... خلال اجتماعه بهيئة الرأي .. وزير الداخلية يوجه الضباط بتوحيد لون الرتب بحوزتهما 278 الف دولار أمريكي.. وكالة الاستخبارات: القبض على 4 متهمين قاموا بتحويلات مالية غير رسم... نتائجُ مباريات الجولةِ الرابعة عشرة من منافساتِ الدوري الممتاز