داعيا الى أن يكون رجل الأمن قدوة في تطبيق القانون.. وزير الداخلية يترأس وفدا رفيع المستوى الى محافظة ديالى

((وان_بغداد))
زار وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري على رأس وفد رفيع المستوى محافظة ديالى، وكان في استقباله المحافظ مثنى التميمي وعدد من المسؤولين والقادة والضباط. وعلى هامش الزيارة عقد سيادته مؤتمرا تطرق فيه الى آخر المستجدات في المحافظة، فضلا عن عدد من المواضيع التي من شأنها الارتقاء وتطوير واقع العمل الأمني.
وأجرى السيد وزير الداخلية زيارة الى محكمة الاستئناف في المحافظة وكان في استقباله نائب رئيس المحكمة وعدد من القضاة، وأشاد سيادته بالقضاء، كونه الحامي والداعم لفرض القانون وسلطته. من جانبه أشاد نائب رئيس محكمة الاستئناف بدور وزارة الداخلية وقيادة شرطة ديالى وما تقدمه من جهود كبيرة لفرض سلطة القانون وهيبة الدولة وتعزيز الأمن في ربوع المحافظة.
وفي السياق ذاته عقد السيد الوزير اجتماعا مع قائد شرطة ديالى ومدراء الأقسام في القيادة وتوابع الوزارة كافة ، وشدد سيادته على أهمية أن تكون النزاهة عنوانا لرجل الأمن وأن ينأى بنفسه عن كل السجالات والتوجهات السياسية، مجددا التأكيد على أهمية ضمان راحة المواطنين الكرام من خلال تقديم أفضل الخدمات لهم وعلى مختلف الصعد، فضلا عن كسر الروتين في تمشية المعاملات الخاصة بهم.
وأشار السيد الشمري الى أهمية تقديم الدعم لعوائل الشهداء وذويهم والجرحى تثمينا لما قدموه من تضحيات كبيرة وجسيمة في سبيل إعلاء كلمة العراق، كما شدد سيادته على أهمية حسم الدعاوى القضائية وفق توقيتات قياسية وبعيدا عن الروتين والسعي الجاد لتعزيز ثقة المواطن برجال الداخلية وطمأنته وجعل الاحترام المتبادل هو الصفة الغالبة على التعامل الإنساني والأخلاقي معه.
هذا وأشاد السيد وزير الداخلية بقيادة شرطة ديالى وما قدمته من جهود في فرض سلطة القانون وهيبة الدولة، وتضحياتها في قطع دابر الإرهاب وحفظ الإرث التأريخي والحضاري من خلال منع عمليات التهريب.
وشدد سيادته خلال تكريمه مجموعة من المتميزين في قيادة شرطة ديالى على أهمية أن يكون رجل الأمن عنصرا فاعلا في المجتمع وأن يكون مبادرا لتطبيق القانون ليكون حافزا لغيره في تنفيذ التوجيهات والتوصيات وقدوة في التعامل القانوني والأخلاقي.
………………..

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار