بنسبـة تطـور ٨٤% … معمـل سمنـت بابـل يُنتـج كميـات تجـاوزت الـ ٣٠ ألـف طـن مـن سمنـت آبـار النفـط فـي العـام الماضـي

– أعلـنَ مُدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن المُهندس حسيـن محسـن عبيـد ، عن كميات الإنتاج المُتحققة في معمل سمنت بابل التابع للشركة في العام الماضـي ٢٠٢٢.

وأوضـحَ في تصريح للمكتب الإعلامي للوزارة أنَّ المعمل حققَ خِلال العام الماضي إنتاج بلغ ( ٣٠٨٤٦ ) طن وبنسبة تطور ( ٨٤% ) عن العام الذي سبقه ٢٠٢١ بإنتاج بلغ ( ١٦٧٣٨ ) طن ، مُشيراً إلى أنَّ هذهِ التحقُقات جاءت ثمرة للجهود الإستثنائية لإدارة ومُنتسبي المعمل وعزمهم على النهوض بواقع المعمل ، لافتاً إلى أنَّ المعمل يختص بإنتاج السمنت غير النمطي الخاص بآبار النفط بصنفيه ( B,G ) وأنَّ المساعي مُتواصلة لتنفيذ التوجيهات بخصوص إكمال تأهيل وتحديث المُختبرات ضِمنَ أسُس تطوير المعمل للحصول على شهادة الإعتماد والمُطابقة وفقاً لمُواصفة معهد البترول الأمريكي ( API ) على الرغم من حصول المُنتج على ثقة الزبائن من الشركات النفطية التي تمَّ تجهيزها بتجارب ميدانية ومُختبرية ، مؤكداً سعي الشركة لتطوير معاملها من خِلال إستمرار أعمال الصيانة والتأهيل للوصول إلى أعلى الطاقات الإنتاجية بخُطط مُمنهجة وسقوف زمنية مُحددة وفق ما مُخطط لهُ أو يتخطى المُخطط بفترات زمنية وبكميات إنتاجية في بعض المعامل نتيجة جهود العاملين وإخلاصهم وحرصاً منهم على ديمومة صناعة السمنـت .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
هذا ما سيحدث في فصل الشتاء 2023.. ليلى عبد اللطيف تصعق الجميع بتوقعات صادمة ومزلزلة هي الأولى من نوع... السيد الحكيم.. محورية العراق في حركة التاريخ جعلته مرتكزا في العالم العربي والاسلامي-عاجل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل وزير الخارجيَّة السعوديّ في بغداد مصرف الجنوب الإسلامي يزف بشرى سارة للتجار وأصحاب الشركات بشأن توفير الدولار الشرطة الاتحادية: القبض على مشتبه به ضبط بحوزته مادة شديدة الانفجار ومواد أخرى في بغداد حسم موضوع إفراز الوحدات السكنية لمشروع بسماية وإصدار السندات لشاغليها رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الاجتماع الثاني لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصار... خلال اجتماعه بهيئة الرأي .. وزير الداخلية يوجه الضباط بتوحيد لون الرتب بحوزتهما 278 الف دولار أمريكي.. وكالة الاستخبارات: القبض على 4 متهمين قاموا بتحويلات مالية غير رسم... نتائجُ مباريات الجولةِ الرابعة عشرة من منافساتِ الدوري الممتاز