كرّمهم بقطع أراضٍ وجوازات سفر دبلوماسية.. رئيس مجلس الوزراء يستقبل وفد منتخبنا الفائز ببطولة خليجي 25(موسع)

استقبلَ رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، وفدَ منتخبنا الوطنيّ المُتوج بكأس بطولةِ خليجي البصرة 25، وأقامَ مأدبة غداء على شرفهم، وذلك بحُضور رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني، والسادة أعضاء مجلس الوزراء والمستشارين ورئيس الاتحاد العراقي لكرةِ القدم عدنان درجال والنائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار وأعضاء الاتحاد.
وثمّنَ رئيس مجلس الوزراء الفوزَ المُستحق للمنتخبِ الوطنيّ بالبُطولة، وأشاد بالمستوى الطيب والروح الرياضيّة العالية التي رافقت لاعبي منتخبنا الوطنيّ في جميع المبارياتِ التي خاضها أثناء البطولة.
وأشارَ السوداني إلى جهود الوزارات والمحافظات بشكلٍ عام، وجُهود محافظةِ البصرة بأبنائها وإدارتها ومحافظها الذي بذل جهداً استثنائياً قبل البطولة وخلالها.
وأشادَ بجُهود القوات الأمنيّة في توفير الأمن، كما أثنى على الجماهير التي كانت خيرَ ساند ومساهم في نجاحِ البُطولة، مستذكراً الضحايا الذين قضوا بسببِ التدافع الذي حصل، سائلاً الله تعالى أن يتغمدهم بواسع الرحمة والغفران.
وأوضحَ رئيس مجلس الوزراء: إن الحكومة كانت عازمةً على إنجاز كل متطلباتِ البطولة، وتنفيذ هذا الاستحقاق المهم. موجهاً وزارةَ الشباب والرياضة بالقيام بواجباتها في ما يتعلق بالقطاع الرياضي، كما أكد عزمَ الحكومة على دعم المنتخب الوطنيّ بعد أن يقدم الفريق الفني خطةً بتوقيتاتٍ زمنيةٍ للاستحقاقاتِ المقبلة لاسيما كأس آسيا وتصفيات كأس العالم.
وبيّن: إنه، ومع المنجز الرياضي الذي تحققَ اليوم، سوف يكون هناك توسعٌ ومراجعةٌ في الأهداف الموضوعة في محورِ الرياضة ضمن البرنامج الحكومي، وإعداد الخططِ الكفيلة بتهيئةِ كل متطلبات الواقع الرياضي.
واختتمَ رئيس مجلس الوزراء السوداني حديثه بالقول: إن مجلس الوزراء قررَ تكريم لاعبي منتخبنا الفائز بخليجي البصرة 25 بقطع أراضٍ سكنية في بغداد، ومنحهم جوازات سفر دبلوماسيّة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار