وزير الخارجيَّة يُؤكِّد على ضرورة إعادة إفتتاح السفارة البلجيكيَّة في بغداد وجلب الاستثمارات والشركات البلجيكيَّة إلى العراق

إستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، السيّدة حجة الحبيب وزيرة خارجيَّة بلجيكا على هامش أعمال مُنتدى دافوس.

جرى خلال اللقاء مُناقشة العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وبحث عدد من القضايا الإقليميَّة والدوليَّة ذات الاهتمام المُشترَك.

وأكَّد السيّد الوزير على ضرورة إعادة إفتتاح السفارة البلجيكيَّة في بغداد وجلب الاستثمارات ومُمثلي الشركات البلجيكيَّة لتكون منطلقًا للمساهمة في إعادة بناء البنى التحتية وتفعيل العلاقات الإقتصاديَّة من خلال مُساهمة الشركات البلجيكيَّة في القطاعات كافة.
وتطرق الجانبان إلى موضوعة إيجاد حلّ جذريّ لمصير عائلات داعش من الأطفال والمقاتلين الأجانب وكيفية إعادتهم وتسليمهم إلى بلدانهم.

من جانبها قدمت السيّدة حجة؛ التهنئة بتشكيل الحكومة العراقيَّة الجديدة، مُؤكِّدةً على دعم بلادها للحكومة العراقيَّة، كما رحّبت بالحوار المُثمر بين الحكومة المركزيَّة وحكومة الإقليم، وثمَّنت دور العراق في الوساطة بين دول الجوار وعودة اللاجئين، والتعاون ضمن التحالف الدوليّ لمُحاربة داعش، كما أكَّدت إنَّ بلادها تتطلع إلى علاقة جديدة بين البلدين بملف الهجرة والأمن.

وفي الختام، وجَّه السيّد فؤاد حسين دعوة رسميَّة للسيّدة حجة الحبيب لزيارة العراق بصحبة كبار ممثليّ الشركات البلجيكيَّة ورجال الأعمال للمُساهمة في عمليَّة إعادة إعمار البنى التحتيَّة، مُنوهاً؛ إلى وجود العديد من الشركات الأجنبيَّة العاملة في العراق حاليًا.
*********************

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار