الامنية

الداخلية تفصّل تعديلات قانون الخدمة والتقاعد لقوى الأمن الداخلي: سنرسلها قريباً

أعلن الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية حسين العوادي، الثلاثاء، قرب إرسال مُسوَّدة تعديل قانون الخدمة والتقاعد لقوى الأمن الداخلي رقم 18 لسنة 2011 إلى مجلس الدولة من أجل إقراره.
  
 
وأكد العوادي في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (17 كانون الثاني 2023)، أن “منتسبي وزارة الداخلية وبعد زيادة مسؤولياتهم بحاجة للاهتمام الكبير بما يتناسب مع المهام الموكلة اليهم”، مبينا أن “هذا الأمر هو من أولويات عملنا في الوزارة لتقديم اداء مهني ممتاز” .
 
وأضاف العوادي خلال لقائه بعدد من قيادات الوزارة، وفق البيان، أن “من أهم النقاط التي جاءت في مسودة التعديل المقترحة هي تعديل الراتب الاسمي لضباط ومنسوبي الوزارة من خلال إضافة مخصصات الخطورة ومخصصات بدل الأرزاق إليه، وتعديل رتب المفوضين إلى الدرجة الممتازة بعدما كان الدرجة الأولى”.
 
وشدد الوكيل  الأقدم  لوزارة  الداخلية، على “حفظ حقوق المنتسبين بعد إحالتهم إلى التقاعد وهو يعتبر أقل استحقاق لهم من خلال تعديل العمر بالإحالة إلى التقاعد حسب جدول للرتب أسوة بمنتسبي وزارة الدفاع، ويجوز إحالة رجل الشرطة إلى التقاعد ممن لديه خدمة 15 سنة فعلية  بغض النظر عن العمر”.
 
وأشار العوادي إلى أن “من النقاط المهمة هي تعديل حالات الاستشهاد لتصبح حالة وفاة رجل الشرطة جراء الخدمة استشهاداً بعد ثبوت ذلك عن طريق مجلس تحقيقي يشكّل بهذا الصدد لضمان حقوقه ومنح الشهيد منهم رتبتين أعلى”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار