رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل منسّق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

إستقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء اليوم الإثنين، منسّق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد بريت ماكغورك، مبعوثاً من الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن.

وشهد اللقاء البحث في مجمل العلاقات بين العراق والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها وتنميتها على مختلف الصعد والمجالات، بما يخدم مصالح الشعبين العراقي والأمريكي.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء توجه الحكومة في فتح آفاق التعاون مع البلدان الصديقة والشقيقة، بما يؤمن مصالح الشعب العراقي.

كما أكد قدرة قواتنا الأمنية على مواجهة الارهاب وتثبيت الاستقرار المتحقق بفضل التضحيات الجسام التي قُدمت على أرض العراق.

من جانبه أكد السيد ماكغورك دعم بلاده لإنجاح الحكومة الحالية، واستمرار الولايات المتحدة في تقديم المشورة للقوات العراقية في قتالها ضد داعش، مجدداً التزام الإدارة الأمريكية باتفاقية الإطار الستراتيجي، ودعم إصلاحات الحكومة العراقية في مجال الطاقة والبُنية التحتية ومواجهة التغيرات المناخية.

كما نقل السيد ماكغورك ترحيب بلاده بمخرجات مؤتمر بغداد/2، وجهود تنمية مشاريع البنى التحتية المشتركة بين العراق ومحيطه، وترحيبها بالزيارة المرتقبة لوزير الخارجية السيد فؤاد حسين إلى واشنطن لعقد اجتماعات اللجنة التنسيقية العليا لاتفاقية الإطار الستراتيجي بين البلدين.

وحضر اللقاء المنسّق الرئاسي الخاص للبنية التحتية العالمية وأمن الطاقة السيد ‏آموس هوشتاين والسفيرة الأمريكية لدى بغداد السيدة ألينا رومانوسكي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار