الرياضية

اليوم.. مباريات حاسمة في ختام دور المجموعات لخليجي 25

((وان_بغداد))
يلتقي منتخبا الإمارات وقطر، الجمعة، في الساعة السادسة مساءً على ملعب الميناء الأولمبي، في ما يواجه المنتخب البحريني نظيره الكويتي في التوقيت نفسه، لكن على ملعب البصرة الدولي، في ختام دور المجموعات لخليجي (25).
  
 
وتقابل الإمارات وقطر في (18) مباراة، وكان الفوز من نصيب الإمارات في (5) مباريات، وللمنتخب القطري في (7) مباريات، وتعادل الفريقان في (6) مباريات.
 
وكان أول لقاء خليجي بينهما في السعودية بخليجي (2)، يوم 17 آذار 1972، وانتهى لمصلحة الإمارات (1-0) ،وفي آخر (3) مواجهات رسمية بين المنتخبين، تلقت الإمارات خسارة ثقيلة أمام قطر بنتائج (0-4) في كأس آسيا، و(2-4) في كأس الخليج العربي، و(0-5) في كأس العرب.
 
وفي المباراة الأخرى (البحرين – الكويت) فإن منتخب البحرين، حامل اللقب، يسعى لتحقيق العلامة الكاملة في البطولة، بعد أن نجح في الفوز على كل من قطر والامارات، بينما احيا الكويت حظوظه في التأهل الى الدور الثاني بفوز قاتل في الجولة الماضية على منتخب الامارات بهدف متأخر ليصل الى النقطة رقم 3 ويصبح فوزه على البحرين ضمانا لتأهله الى نصف النهائي.
 
ويدخل منتخب البحرين مواجهة اليوم، بأكثر من فرصة لبلوغ الدور الثاني، في حين يحتاج الكويت بشكل كبير للفوز، لبلوغ الهدف ذاته والخروج من حسابات معقدة.
 
ويتوقف التأهل في المجموعة الثانية، على نتيجة مباراة الإمارات وقطر، وكذلك مواجهة البحرين ضد الكويت.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار