صدور أول كتاب عن تمكين المرأة من وجهة نظر إسلامية بعنوان: “الإسلام والمرأة: كيانٌ وتمكين”- الدكتورة أمل الأسدي

⭕بمناسبة ولادة الزهراء عليها السلام
صدور اول كتاب عن تمكين المرأة من وجهة نظر إسلامية، عنوان الكتاب: “الإسلام والمرأة: كيانٌ وتمكين” لمؤلفته الدكتورة أمل الأسدي، يتكون الكتاب من 12 فصلا ،قدم دلالات التمكين في القرآن الكريم، وبيّن أن للتمكين عدة أنماط: التمكين الآمن، التمكين المزيف، التمكين الفاسد، كما قدم لنظرية نسوية إسلامية وعربية، تسعی الی الحفاظ علی الهوية الإسلامية وثوابتها.
الكتاب صدر عن مؤسسة أبجد للترجمة والنشر والتوزيع وقد قدّم له المفكر الإسلامي علي المؤمن، ويعد هذا الكتاب أول إصدار في العراق والوطن العربي يختص بتمكين المرأة من وجهة نظر إسلامية، ويؤصل للتمكين قرآنيا.
وقد تم إهداء الكتاب الی السيدة الزهراء عليها السلام:

إليكِ أيتها الشهيدةُ الحاضرةُ

رفقا بقلبي…

اُنثري هذه الكلمات مع سحائب عطركِ الملكوتيِّ

واُحضري في شِدَّتي الأولی

وشِدَّتي الآخرة!

وأزهري شفيعةً…

فقد انتميتُ إليكِ منذ لم أكن!!

أمل

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
هذا ما سيحدث في فصل الشتاء 2023.. ليلى عبد اللطيف تصعق الجميع بتوقعات صادمة ومزلزلة هي الأولى من نوع... السيد الحكيم.. محورية العراق في حركة التاريخ جعلته مرتكزا في العالم العربي والاسلامي-عاجل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل وزير الخارجيَّة السعوديّ في بغداد مصرف الجنوب الإسلامي يزف بشرى سارة للتجار وأصحاب الشركات بشأن توفير الدولار الشرطة الاتحادية: القبض على مشتبه به ضبط بحوزته مادة شديدة الانفجار ومواد أخرى في بغداد حسم موضوع إفراز الوحدات السكنية لمشروع بسماية وإصدار السندات لشاغليها رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الاجتماع الثاني لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصار... خلال اجتماعه بهيئة الرأي .. وزير الداخلية يوجه الضباط بتوحيد لون الرتب بحوزتهما 278 الف دولار أمريكي.. وكالة الاستخبارات: القبض على 4 متهمين قاموا بتحويلات مالية غير رسم... نتائجُ مباريات الجولةِ الرابعة عشرة من منافساتِ الدوري الممتاز