الاقتصاديةالعربي والدولي

الذهب ينزل عن أعلى مستوى في 8 أشهر وسط ترقب لبيانات التضخم الأميركية

استقرت أسعار الذهب بعدما لامست أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر يوم الأربعاء إذ يترقب المستثمرون بيانات التضخم التي قد تؤثر على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).
  
 
واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1877.51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1840 بتوقيت جرينتش بينما جرت تسوية العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة مرتفعة 0.1 بالمئة عند 1878.9 دولار للأوقية.
 
وقال جيم وايكوف كبير المحللين لدى كيتكو ميتالز إن الأسعار منخفضة بفعل بعض “عمليات جني الأرباح من متعاملي الأمد القصير في العقود الآجلة قبيل نشر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين غدا”، مضيفا أن السوق قد تواصل تقلباتها لحين صدور البيانات.
وسيحظى تقرير أسعار المستهلكين الأميركيين بمتابعة كبيرة بعدما قلص البنك المركزي الأمريكي مقدار الزيادة في أسعار الفائدة إلى 50 نقطة أساس في ديسمبر كانون الأول بعدما رفعها أربع مرات متتالية بواقع 75 نقطة أساس.
 
ويتوقع المتعاملون بنسبة 77 بالمئة أن يرفع المركزي الأميركي الفائدة الرئيسية 25 نقطة أساس إلى 4.5-4.75 بالمئة في فبراير شباط ويتوقعون أن تبلغ الفائدة ذروتها عند 4.92 بالمئة بحلول يونيو حزيران.
 
وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 23.40 دولار للأوقية بينما هبط البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1075.63 دولار واستقر البلاديوم دون تغير عند 1780.66 دولار.
 
نقلا عن “رويترز”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار