وزير التخطيط يعلن عن توجهات الحكومة لانجاز مشاريع الصحة والماء والمجاري والمدارس واجراءات مهمة لمعالجة المشاريع المتلكئة

((وان_بغداد))
اعلن السيد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الخميس عن توجهات الحكومة نحو انجاز المشاريع المتلكئة، لاسيما مشاريع الخدمات التي تشمل المستشفيات والماء والمدارس والصرف الصحي، وفق الاولويات التي حددها البرنامج الحكومي.
جاء ذلك خلال ترؤس السيد الوزير، اجتماع لجنة الامر الديواني (٤٥)، المكلّفة بمعالجة مشاكل المستشفيات المتلكئة في عموم العراق.
واضاف سيادته، ان توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء، واضحة في هذا الشأن، فهناك عدد غير قليل من المشاريع المتوقفة والمتلكئة في مختلف القطاعات لاسباب مختلفة، تتطلب معالجتها واستئناف العمل فيها، مبينا وجود جهود كبيرة تبذلها وزارة التخطيط منذ مدة، لايجاد الحلول والمعالجات لهذه المشاريع بالتعاون مع الجهات المستفيدة والجهات الرقابية، وتم التوصل الى نتائج مهمة في هذا الجانب.
وفي سياق ذي صلة، اكد السيد الوزير، ان هناك (٨) مستشفيات في العاصمة بغداد، يجري العمل على اكمالها لوجود حاجة كبيرة لها، فضلا عن وجود مستشفيات اخرى في ديالى والانبار ومحافظات اخرى تتطلب انجازها ايضا.

الى ذلك ناقشت اللجنة ملفات عدد من مشاريع المستشفيات، من بينها مستشفى الامامين الجوادين في التاجي، ومستشفى الدجيل في قضاء الدجيل، ومستشفيات اخرى بسعات سريرية مختلفة في محافظات بابل والبصرة وميسان وذي قار وكربلاء المقدسة.
كما تدارست اللجنة واقع حال (٣) مستشفيات تعليمية سعة (٦٠٠) سرير في نينوى وكربلاء وبغداد، واتخذت الاجراءات والتوصيات اللازمة بشأنها.
وحضر الاجتماع، نائب الامين العام لمجلس الوزراء، ووكيلا وزارتي التخطيط والصحة، وعدد من المديرين العامين في الوزارتين ووزارة المالية والاسكان والاعمار، وديوان الرقابة المالية، وعدد من المختصين.
——-

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار