حملة لنكن صوتها في ندوة توعوية برحاب المفوضية العليا لحقوق الانسان في كركوك

فراس الحمداني / كركوك

أعلنت الاعلامية و الناشطة المدنية تغريد النقشبندي عن اطلاقها لحملة مناصرة تحمل عنوان (لنكن صوتها) تعنيف الفتيات وضياعهن جريمة خلف الاضواء بدعم من منظمة انترنيوز الدولية وذلك ضمن ندوة توعوية استهلتها في رحاب المفوضية العليا لحقوق الانسان في كركوك.

وقالت النقشبندي ” ان ” حملتنا تسعى لتوعية المجتمع من خطورة ظاهرة تعنيف الفتيات وانقاذهن من المصير المظلم الناجم عن التشرد وتحشيد الاصوات المناصرة لهذا الهدف.

واضافت ” واعتقد ان حملتنا التي ستستمر على مدى 40 يوما” هي الاكثر تميزا في مجال التوعية المجتمعية الاعلامية عبر التواصل الاجتماعي وذلك لكونها تجرى  بدعم ورعاية كريمة واهتمام من منظمة انترنيوز الدولية وسننفذ المرحلة الثانية منها في حال تم الاتفاق.

وفي تصريح صحفي افاد مدير الشرطة المجتمعية في كركوك العقيد غالب الجبوري ” ان “ الشرطة المجتمعية متمثلة بوزارة الداخلية تعمل على مناهضة العنف بجميع اشكاله ضد المرأة والمجتمع بصورة عامة وتعمل على المحافظة على كيان الاسرة ومنعها من التفكك، باعتبارها نواة المجتمع”.

واشار العقيد الجبوري الى ان “الخطة المعدة للشرطة المجتمعية من خلال مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية ومركز الاستشاري الوطني هي خطة السلام الوطنية للحفاظ على الامن والسلم المجتمعي”.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار