كاساس: أدعو الجماهير إلى المزيد من الحماس في مواجهة الغد أمام السعودية بكأس الخليج

دعا مدربُ منتخبنا الوطني “خيسوس كاساس” في المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الأحد، الجماهيرَ العراقيّة إلى مؤازرة أسود الرافدين طوال دقائق المواجهة التي ستكون ضد المنتخبِ السعودي غداً الاثنين ضمن منافساتِ خليجي زين 25.
وأبدَى كاساس رضاه عن أداء الأسود في المواجهةِ الأولى ضد عمان رغم أنه كان هناك بطء في عمليةِ التحضير والتي سنحاول معالجتها في المباراةِ المقبلة.
ولم يتفق مدربُ المنتخب الوطني إذا ما ستكون مواجهة السعودية مباراةَ حياة أو موت، وإن الفوز فيها إجباري، وإن التعادل فيها سيكون بمثابة الخسارة، بقدر ما علينا التحسن في الأداء والظهور بمستوى طيبٍ يرضي تطلعاتنا ومشروعنا المستقبلي في التأهل إلى كأس العالم 2026.
وتطرقَ كاساس إلى بعض المتغيرات التي يرغب بفرضها على لاعبينا بعيداً عن الأمور الفنيّة، وأبرزها فيما يتعلق بضرورةِ تغيير النمط الغذائي للاعبين لكن مثل هكذا أمور تحتاج إلى وقتٍ طويلٍ من العمل لكننا ابتدأنا بها، وإنه على ثقةٍ تامة بجميع اللاعبين بالالتزام بها.
مؤكداً: إن هناك الكثير من المتغيرات الايجابيّة التي تلمسها من خلال تحسن أداء اللاعبين فنياً.
وعن غيابِ الفعالية في منطقة الثلث الهجومي للفريق العراقي وافتقاده لصانع الألعاب، أوضح: إنه لا توجد مشاكل في هذا المركز، وإن هناك أكثر من لاعبٍ مميز وقادر على شغل المركز، منهم حسن عبد الكريم وحسين جبار وإبراهيم بايش ومؤمل عبد الرضا، إضافةً إلى إمكانية منح واجبات معينة لعلاء عباس في النزول لمنطقة خلف المهاجمين.
واعتبر كاساس أن مواجهة السعودية ستكون مميزةً وقويةً كون أسلوبهم مشابهاً لطريقة لعبنا، وإن الفريق السعودي بالرغم من لعبه بالرديف لكنه قوي، وتمكن من الظفر بلقبين في بطولتين على صعيد مشاركتهم في بطولاتٍ تحضيرية، إضافةً إلى تواجد لاعبين أصحاب الخبرة من الدوري السعودي، وتبقى كل مباراة لا تخلو من الصعوبة، ونحن نتعامل مع كل مباراةٍ حسب أهميتها وظرفها الخاص.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار