العربي والدولي

خلال ساعات.. ’ناسا’ تنتظر سقوط ’ساتلايت’ قديم من السماء

 
تنتظر وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) سقوط “ساتلايت قديم” من السماء خلال ساعات، في وقت أكدت فيه أنه يشكل خطرا ضئيلا، ولا داعي للهلع.
  
 
وقالت ناسا، الجمعة، إن فرصة سقوط الحطام على أي شخص “منخفضة للغاية”، وإن “معظم القمر الاصطناعي الذي يبلغ وزنه 5400 رطل (2450 كيلوغراما) سيحترق عند إعادة الدخول إلى الأرض. لكن من المتوقع أن تبقى بعض القطع متماسكة”.
 
وقدرت وكالة الفضاء احتمالات الإصابة من الحطام المتساقط بنحو 1 في 9400.
 
ومن المتوقع أن يسقط القمر الاصطناعي العلمي، مساء الأحد، في غضون 17 ساعة تقريبا، وفقا لوزارة الدفاع الأميركية.
 
ومع ذلك، فإن شركة “إيروسبيس كورب” التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، تتوقع سقوط الساتلايت، صباح يوم الاثنين، وتقول إنه قد يمتد على طول مسار يمر فوق أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط ومناطق أقصى غرب أميركا الشمالية والجنوبية.
 
وأطلق قمر “(Earth Radiation Budget Satellite (ERBS” في عام 1984 على متن مكوك الفضاء “تشالنجر”. وعلى الرغم من أن العمر المتوقع لعمله كان عامين، إلا أن القمر الاصطناعي استمر في إجراء قياسات الأوزون وغيرها من قياسات الغلاف الجوي حتى تقاعده في عام 2005.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي