مجسرات جديدة.. أمانة بغداد تكشف تفاصيل حراك لمواجهة أزمة الاختناقات المرورية

 ((وان_بغداد))
أعلنت أمانة بغداد، تشكيل لجنة لتنفيذ مشاريع تسهم بمعالجة الزخم المروري الحاصل في العاصمة بالتنسيق مع جهات حكومية وخاصة، فيما أشارت إلى مباشرتها بأعمال تشييد ستة مجسرات خلال الربع الأول من العام الحالي، ضمن المناطق الأكثر زحاماً.
  
 
وقـــال مـديـر إعـــلام الأمــانــة محمد الربيعي في تصريح للصحيفة الرسمية ، (7 كانون الثاني 2023)، إن “الأمــانــة وبالتنسيق مـع وزارتــي الإعمار والإسكان والبلديات العامة والنقل، وبمشاركة نقابة المهندسين واتحاد المقاولين العراقيين، شكلت لجنة لتنفيذ المشاريع التي تسهم في معالجة الزخم المـروري الحاصل في العاصمة إضافة إلى توسعة الشوارع الرئيسة فيها ضمن خطة أعــدت بهذا الشأن لفك الاختناقات المرورية بحسب توجيه مجلس الوزراء”.
 
وأوضح أن “الهدف من إشراك القطاع الخاص والـذي يتم للمرة الأولـى في تاريخ هكذا لجان او تنفيذ مشاريع مشابهة، يـأتـي بـهـدف تفعيل دوره المهم والبارز والنهوض به والاستفادة منه على الوجه الأمثل، إضافة إلى تبادل الخبرات بين المكاتب الهندسية المختصة بهذا الشأن”.
 
وبـين الربيعي في السياق ذاتــه، أن “الامانة تستعد خلال الربع الأول من العام الحالي، للبدء بأعمال إنشاء ستة مجسرات في مناطق العاصمة المختلفة، لاسيما بعد ادراجــهــا في موازنة العام الحالي2023″، مشيراً إلى أن المجسرات ستكون عند التقاطعات التي تشهد زخماً مرورياً كبيراً منها مناطق البياع والـــدورة والأعظمية فضلا عن مناطق أخرى أدرجت بعد دراستها من قبل الخبراء”.
 
وتعاني بغداد، زحاماً خانقاً في جميع مناطقها وشوارعها الرئيسة، في ظل التكدس الكبير بأعداد المركبات الذي يزداد سنوياً، مقابل عدم تشييد خطوط سريعة أو حلقية أو مشاريع للمجسرات والجسور والانفاق او توسيع للشوارع الرئيسة منذ أعوام طويلة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
هذا ما سيحدث في فصل الشتاء 2023.. ليلى عبد اللطيف تصعق الجميع بتوقعات صادمة ومزلزلة هي الأولى من نوع... السيد الحكيم.. محورية العراق في حركة التاريخ جعلته مرتكزا في العالم العربي والاسلامي-عاجل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل وزير الخارجيَّة السعوديّ في بغداد مصرف الجنوب الإسلامي يزف بشرى سارة للتجار وأصحاب الشركات بشأن توفير الدولار الشرطة الاتحادية: القبض على مشتبه به ضبط بحوزته مادة شديدة الانفجار ومواد أخرى في بغداد حسم موضوع إفراز الوحدات السكنية لمشروع بسماية وإصدار السندات لشاغليها رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الاجتماع الثاني لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصار... خلال اجتماعه بهيئة الرأي .. وزير الداخلية يوجه الضباط بتوحيد لون الرتب بحوزتهما 278 الف دولار أمريكي.. وكالة الاستخبارات: القبض على 4 متهمين قاموا بتحويلات مالية غير رسم... نتائجُ مباريات الجولةِ الرابعة عشرة من منافساتِ الدوري الممتاز