اللامي : هدفنا الأساسي هو التمكن من الوصول الى اكبر عدد من المُتسربين وتحقيق احلامهم بالعودة الى التعليم .. ونحن عازمون على ان تكون بصمتنا واضحة في هذا المجال

عقدت وزارة التربية بالتعاون مع منظمة ميرسي كور الدولية الاجتماع الاول للجنة المدافعة المركزية للعام 2023 ضمن برنامج (التعليم اجتياز) بحضور رئيسة لجنة التربية النيابية زيتون الدليمي والوكيل الفني للوزارة حسين صبري اللامي وعدد من السادة المديرين العامين للتربية وممثلي الجهات المعنية بهذا الموضوع في الوزارات والهيئات والمحافظات العراقية .

وقال اللامي خلال ترأسه جلسة الافتتاح “نحن هنا لأن أولادنا هم على هرم أولوياتنا ومحط اهتمامنا ولابد من العمل كفريق واحد لاستيعاب أكثر عدد من فئتي (الذكور والاناث) المُتسربين منهم من التعليم وتحقيق احلامهم بالعودة الى مقاعد الدراسة ضمن قنوات التعليم غير النظامي وتقديم الدعم النفسي والتربوي لهم”.

و أضاف ، نحن نسعى جاهدين الى ان يشمل برنامج (التعليم اجتياز) جميع المحافظات لكي نصل الى الثمرة المرجوة ونستطيع ان نحقق أهدافنا التربوية ، لِما لهذه الخطوة من أهمية في تنمية المجتمع وتقدمه.

من جانبها أعربت السيدة زيتون الدليمي عن دعم الجهة التشريعية لعمل الوزارة ومساندة جهودها في توفير فرص التعليم للمواطنين التي حالت ظروفهم دون إكمال أحلامهم في التعلم ، فضلاً عن المساهمة في حلحلة جميع العقبات التي تقف حاجزا امام تنفيذ البرامج التعليمية التي تمولها المنظمات الدولية ومنها منظمة ميرسي كور .

وعبر القائمون على منظمة ميرسي كور عن شكرهم وامتنانهم الى وزارة التربية وتقديم التسهيلات اللازمة لهم في تطبيق اهداف المنظمة على ارض الواقع ، خصوصاً بعد النجاح الذي تحقق وعودة 30 ألف مُتسرب من التعليم الى مقاعد الدراسة ، ونأمل في المستقبل القريب توسعة دائرة البرنامج خدمة للعملية التعليمية في العراق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
هذا ما سيحدث في فصل الشتاء 2023.. ليلى عبد اللطيف تصعق الجميع بتوقعات صادمة ومزلزلة هي الأولى من نوع... السيد الحكيم.. محورية العراق في حركة التاريخ جعلته مرتكزا في العالم العربي والاسلامي-عاجل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل وزير الخارجيَّة السعوديّ في بغداد مصرف الجنوب الإسلامي يزف بشرى سارة للتجار وأصحاب الشركات بشأن توفير الدولار الشرطة الاتحادية: القبض على مشتبه به ضبط بحوزته مادة شديدة الانفجار ومواد أخرى في بغداد حسم موضوع إفراز الوحدات السكنية لمشروع بسماية وإصدار السندات لشاغليها رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الاجتماع الثاني لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصار... خلال اجتماعه بهيئة الرأي .. وزير الداخلية يوجه الضباط بتوحيد لون الرتب بحوزتهما 278 الف دولار أمريكي.. وكالة الاستخبارات: القبض على 4 متهمين قاموا بتحويلات مالية غير رسم... نتائجُ مباريات الجولةِ الرابعة عشرة من منافساتِ الدوري الممتاز