وزير العدل يعلن تشكيل لجنة لمتابعة توزيع المواد الخاصة بنزلاء دائرة الإصلاح

((وان_بغداد))
أعلنت وزارة العدل، الثلاثاء، تشكيل لجنة متخصصة لتوزيع المواد السجنية على النزلاء في دائرة الإصلاح العراقية.
  
 
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (3 كانون الثاني 2023)، “أشرف وزير العدل خالد شواني بشكل شخصي على توزيع المواد السجنية المختلفة على نزلاء دائرة الاصلاح العراقية، إضافة الى التجهيزات الخاصة بالحراس الاصلاحيين، وذلك خلال زيارته الميدانية للاقسام السجنية في دائرة الاصلاح العراقية برفقة وكيل الوزارة الأقدم، حيث اطلع على المخازن ونوعية وكميات المواد التي تم شراؤها قبل ايام والمخصصة للنزلاء والحراس الاصلاحيين”.
 
 
برلماني: حوانيت ودكاكين داخل السجون العراقية تثقل كاهل ذوي السجناء والمعتقلين – عاجل
18 ديسمبر 2022
 
وأكد الوزير وفق البيان، أن “تقارير الجهات الرقابية التي ترد الوزارة تشير الى عدم تجهيز الشركات المجهزة للسجون بالمواد السجنية بشكل كامل، على الرغم من دفع استحقاقاتهم المالية للسنوات السابقة”.
 
وأضاف الوزير: “على إثر ذلك، بادرنا بتشكيل لجان متخصصة بهذا الشأن، وبما يضمن وصول التجهيزات كاملة الى النزلاء، وبإشراف شخصي ومستمر من قبلنا”.
 
وأشار الوزير إلى أنه “تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة الاقدم، لمتابعة ومراقبة عمليات التوزيع، ومنع اية شبهات فساد في الشراء والتوزيع”.
 
وتابع البيان، “وخلال جولته الميدانية الى الاقسام السجنية، ولقائه بالنزلاء، اصدر وزير العدل أمراً بمنع بيع أية مادة في الحوانيت تقع ضمن القائمة التي تجهّزها وزارة العدل للنزلاء، وأكد أنه يتابع بشكل يومي ملف الحوانيت والاطعام لحماية النزلاء من الابتزاز وتنفيذاً لتوجّهات الوزارة والحكومة في حماية حقوق الانسان ومن بينهم النزلاء”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار