الهيئة الوطنية للاستثمار توقع اتفاقا مع شركة هانوا الكورية الجنوبية لعودة العمل بمشروع مدينة بسماية السكني

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار سالار محمد أمين يؤكد : 🔵 نجحنا بحل الخلاف المالي السابق وتبادل الثقة بين الطرفين . 🔵 إستلام ( 9540 ) وحدة سكنية خلال (18) شهر من توقيع الإتفاقية . 🔵 بتظافر جهود الهيئة ولجنة الاستثمار النيابية إستكمال مشروع بسماية بكامل طاقته ( 100 ) الف وحدة سكنية

أعلن المهندس سالار محمد أمين رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار اليوم الثلاثاء عن توقيع اتفاق مع شركة هانوا الكورية الجنوبية المنفذة لمشروع مدينة بسماية تضمنت إتفاق الطرفين على عودة العمل بمشروع مدينة بسماية السكني وفق جداول دفع وتسليم لـ ( 9540 ) وحدة سكنية في موعد أقصاه (18) شهراً من تاريخ توقيع الإتفاقية وبما مثل حلاً منصفاً للخلاف المالي السابق وتتويجاً للمفاوضات التفصيلية التي إستمرت على مدى الأشهر الماضية .

وأضاف أن هذه الإتفاقية تمثل خارطة طريق لتنفيذ ما تبقى من المشروع وتمهيداً لأبرام ملحق عقد جديد سيتم توقيعه بعد ستة أشهر من الأن يراعى فيه جدوله قانونية واضحة ودقيقة للتسوية المالية بين الطرفين مع ضمان الإنسيابية الكاملة لعملية التسويق وبشكل ينسجم مع الطلب المتزايد على المشروع ويضمن توفر هذه الفرصة السكنية لكل شرائح وأبناء المجتمع العراقي .

وأشاد رئيس الهيئة بجهود الفريق القانوني المفاوض في الهيئة والإسناد الكبير الذي حظى به من السادة أعضاء لجنة الإستثمار والتنمية النيابية خلال العام الماضي ، معرباً عن تفاؤله بأن تكون هذه الإتفاقية فاتحة خير لإنجازات الهيئة للعام الحالي الذي خططنا ونعمل لأن يشهد إنطلاق مشاريع إسكانية بطاقات مختلفة لمحددوي ومتوسطي الدخل في بغداد والمحافظات .

يذكر بأن شركة هانوا الكورية الجنوبية قامت بتسليم الهيئة (20 ) الف وحدة سكنية وبأستلام الـ ( 9540 ) وحدة سكنية سيكون مجموع ما تم إستلامه من قبل الهيئة ( 30 ) الف وحدة سكنية وبما يمثل ( 30 % ) من طاقة المشروع الكلية .

وحضر أعمال التوقيع السادة المدراء العامين في الهيئة والوفد المرافق للجانب الكوري .
=============

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار