الامنيةالمحلية

مجلس هيأة المنافذ الحدودية يعقد اجتماعه (١٢) للعام ٢٠٢٢

((وان_بغداد))

ترأس السيد رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي اجتماع مجلس هيأة المنافذ الحدودية الثاني عشر بحضور كافة أعضائه.

تم مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن العديد من الفقرات التي تعمل على تصويب واقع عمل المنافذ الحدودية والارتقاء بها نحو الأفضل والحفاظ على الوتيرة التصاعدية في الأداء والعمل على زيادة النجاحات المتحققة من قبل كافة الدوائر العاملة خلال العام الحالي.

ابتداء السيد اللواء بكلمة عامة شملت مراجعة أبرز القرارات التي اتخذت في العام ٢٠٢٢ والتأكيد على طرح مواضيع مستقبلية في العام ٢٠٢٣ لإكمال مسيرة تصحيح المسار ووضع خطط ومنهاج عمل مدروس من أجل الوصول للأهداف المرجوه.

أبرز المواضيع التي تم مناقشتها هي كالآتي:
-مناقشة آلية تنفيذ المنهاج الوزاري والتأكيد على الالتزام بكافة بنودها ذات الصله بعمل المنافذ الحدودية والدوائر العامله وكذلك متابعة قرارت مجلس الوزراء وضمان تنفيذها ومتابعتها.

– قرر مجلس الهيأة تأجيل التصويت على مقترح الشركة العامة للنقل البري المتعلق بأنشاء ساحة التبادل التجاري في منفذ زرباطية الحدودي لحين عقد اجتماع مع الجانب الايراني نهاية الشهر المقبل لحسم موضوع نقل الساحات الى العراق.

– تقديم الدعم الكامل لضمان نجاح بطولة خليجي 25، والعمل على احكام السيطرة على دخول العجلات والباصات وتسجيل تفاصيلها والتاكيد على عمليات التفتيش لمنع عمليات التهريب من خلال تعزيز موجود الدوائر العاملة للمحافظة على انسيابية دخول الجماهير.

– عرض التوصيات المصادق عليها من قبل دولة رئيس الوزراء فيما يخص مديرية حماية وامن المطارات بكافة بنوده والمتمثلة بتعزيز المنافذ ب30 ضابط وكذلك اجراءات مهمه تخص سلطة الطيران.

وفي نهاية الاجتماع تم التأكيد على ضرورة توجيه الدوائر العامله بتكثيف عمليات التفتيش والبحث والمراقبة لمنع دخول اي مواد ممنوعه من الاستيراد لحماية المنتج المحلي وكذلك متابعة عمل مفارز k9 الخاصة بكشف المخدرات لمنع دخول وخروج هذه الافة من والى البلد كما تم توجيه كافة أعضاء المجلس بتقديم دراسات ومقترحات في مطلع العام القادم لتكون المنطلق الاساسي لرفع مستوى الأداء وتحقيق الإصلاح ومحاربة الفساد بكافة أشكاله.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار