المحلية

وزارة الزراعة تشارك في الجلسة النقاشية لإنطلاق برنامج مشروع جسور التابع لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة

شاركت وزارة الزراعة في أعمال الجلسة النقاشية لإنطلاق مشروع جسور لبرنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة بالتعاون مع الحكومة العراقية التي أقيمت في فندق بابل، فيما يهدف البرنامج الى تطوير مستويات ومجالات دعم الخريجين وتقديم التدريب والدعم في مجال اللغة الانكليزية ومهارات الحاسوب والتسويق والتواصل الالكتروني من أجل دعم الأعمال الرقمية للشباب العراقي فضلاً عن إعداد الخريجين والشباب العراقي للعمل في سوق قطاعات العمل المختلفة.

وأضافت الوزارة إن الجلسة النقاشية للبرنامج أقيمت بحضور عدد من السادة المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والسفارات والجهات المعنية الأخرى.

وأوضحت الوزارة إن ممثل برنامج الاغذية العالمي في العراق السيد علي رضا القريشي أكد على أن بيئة التعاون مع المؤسسات التعليمية الجامعية خطوة مهمة باتجاه تحسين أنظمة الحماية الإجتماعية وضمان قدرة الشباب الجامعيين على التفاعل مع مناخ قطاعات العمل.

وحضر الجلسة النقاشية ممثلي وزارة الزراعة كل من السيدة ايمان نجاح مهدي مدير قسم النشىء والشباب الريفي في دائرة الارشاد والتدريب الزراعي والسيد مناف ابراهيم رفيق مسؤول شعبة الدعم التنسيقي وادارة العمليات في قسم تمكين المرأة وزارة الزراعة.

وتحدث السيد مناف ابراهيم رفيق عن اهمية هذه الخطوة كونها تهدف الى زيادة انخراط الشباب في قطاعات العمل المشتركة ودعم مشاريع التنمية وتحسين مؤشراتها الاقتصادية والمضي نحو تعزيز مسار المهارات للخريجين الشباب ورفد القطاعين الحكومي والخاص بالموارد البشرية المختصة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار