الاقتصاديةالعربي والدولي

الاتحاد الأوروبي يصدر قرار بتقديم منحة مالية الى العراق بقيمة أربعة مليون يورو لمواجهة ارتفاع غلاء المعيشة والاسعار داخل البلاد

((وان_بغداد))
أصدر الاتحاد الأوروبي، قرار بتقديم منحة مالية الى العراق بقيمة أربعة مليون يورو لمواجهة ارتفاع غلاء المعيشة والاسعار داخل البلاد.

وأوضح الاتحاد من خلال موقعه الرسمي، أن “ارتفاع أسعار الغذاء وغياب الاستقرار السياسي والتغير المناخي والجفاف بالإضافة الى الغزو الروسي لأوكرانيا، القى بظلاله على العديد من العراقيين الذين بات جزء منهم غير قادر على سد حاجته الأساسية”.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لمواجهة الازمات جانيز لنسرك، إن “العديد من العراقيين وخصوصا النازحين منهم تأثروا بشكل كبير من تدهور الأمان الغذائي داخل البلاد، هؤلاء الذين يواجهون مصاعب من الأساس في توفيرها، باتوا اليوم يعانون بشكل أكبر”.

وأضاف أن “اتحاد الأوروبي ملتزم بمساعدة العراقيين من الطبقات الاضعف ولهذا الغرض خصصنا أربعة مليون يورو لمساعدتهم على المرور خلال هذه الأوقات الصعبة”.

وأوضح البيان أن “الاموال ستوفر المستلزمات الأساسية لنحو أربعة ألف مواطن نازح داخل العراق سواء داخل المخيمات المؤقتة او ممن حصلوا على سكان مؤقت خارجي، بالإضافة الى تقديم مساعدات لنحو ألف عائلة أخرى يعاني أحد افرادها على الأقل من مرض مستعصي او خطير”.

اليوم: الاثنين

التاريخ: 26/12/2022

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار