هيئة الإعلام والاتصالات تتفق مع نظيرها المصري على تدريب الكوادر الإعلامية ومحاربة خطاب العنف والكراهية

((وان_بغداد))

عقدت هيئة الإعلام والاتصالات اجتماعاً تنسيقياً مع وفد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري الذي وصل العراق صباح السبت برئاسة السيد كرم كامل جبر
ورحب رئيس هيئة الإعلام والاتصالات د. علي المؤيد بزيارة الوفد المصري الذي يتزامن مع ميلاد السيد المسيح ورأس السنة الميلادية، مشيداً بالتجربة المصرية في المجال الإعلامي وعمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين.

وأكد أن التعاون الثنائي يمكن أن يعود بالنفع على المؤسسات الإعلامية في كلا البلدين ويسهم في إيجاد خطاب إعلامي عربي يتميز بالاعتدال والوسطية بعيداً عن الكراهية والعنف والإرهاب.

وقدم رئيس هيئة الإعلام والاتصالات شرحاً عن عمل الهيئة والمهام التي تقع على عاتقها وفي مقدمتها ضمان بيئة آمنة للإعلاميين فضلاً عن إيجاد تشريعات قانونية تسهم في ممارسة المؤسسات الإعلامية عملها ونقل الآراء بشفافية وحياد.

بدوره شكر السيد كرم كامل جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، حفاوة الاستقبال العراقي بعد لقائه كل من رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي.

وقدم شرحاً عن الاستراتيجية الإعلامية المصرية وآلية التعامل مع الخطاب العام والحد من الأخبار والمعلومات المضللة ومحاربة خطاب الكراهية والعنف والتحريض.

وتطرق إلى مشاريع تعاون عراقي مصري في مجالات النشر والترويج الإعلامي، وبرامج التدريب للصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية، فضلاً عن تقديم الدعم الإعلامي للأنشطة التجارية والاقتصادية المشتركة بين البلدين.

واقترح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري تشكيل لجنة خاصة تأخذ على عاتقها ملفات ترسيخ العلاقات بين شعوب البلدين، بالإضافة إلى لجنة مشتركة للعمل في الحالات الطارئة والاستثنائية بما يضمن إيجاد خطاب إعلامي متوازن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار